رئيس أركان الجيش: 2019 عام التدريب وبناء القوات المسلحة العراقية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس أركان الجيش: 2019 عام التدريب وبناء القوات المسلحة العراقية

أ ش أ
نشر في: الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 12:00 ص | آخر تحديث: الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 12:00 ص

أكد رئيس أركان الجيش العراقي الفريق الأول الركن عثمان علي الغانمي، اليوم الخميس، على أن عام 2019 هو عام التدريب وبناء القوات المسلحة العراقية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع - أوردته قناة (الإخبارية) العراقية - أن الغانمي ترأس مؤتمرا موسعا في مقر الوزارة ، وبحضور الأمين العام لوزارة الدفاع ومعاوني رئيس أركان الجيش وأمين السر العام ومدراء وقادة الصفوف والمديريات والأسلحة.

وقال الغانمي " إن المؤتمر بحث عدداً من التوجيهات وتوضيح سياق عمل الوزارة للفترة المقبلة خلال عام 2019 ، مؤكدا على وصول القوات المسلحة إلى مستويات متقدمة بفعل جهود الجميع وعندما أطلقنا شعار عام 2018 هو عام العودة إلى سياقات العمل الثابتة".

وأضاف " إن دور جميع المفاصل في وزارة الدفاع كان دور فاعل وبارز ومؤثر يستحق أن نثني عليه لما بذلوه خلال الفترة الماضية ، ونأمل أن نستمر وبوتيرة متصاعدة" ، ونعمل على أن يكون عام 2019 عام التدريب والبناء للجيش العراقي بعد أن أكملنا السياقات ووقفنا على حافة واحدة لنبدأ بالصولة الحقيقية للتدريب والبناء".

وتابع " برغم قضائنا على داعش عسكرياً لكننا مستمرين بمقاتلة الخلايا النائمة" ، مشيرا الى أن الجيش العراقي في قيادات العمليات والفرق وباسناد من العمق أبلوا بلاء حسن في مطاردة الخلايا النائمة ، وبذات الوقت خدمة النازحين وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين جراء السيول التي اجتاحت عدد من المناطق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك