الإثنين 17 ديسمبر 2018 6:13 ص القاهرة القاهرة 13.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

أستاذ تمويل: منتدى استثمار إفريقيا يضع رؤية واضحة للقضايا المشتركة بين دول القارة

دينا النجار
نشر فى : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 12:25 م | آخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 12:25 م

قال الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار، إن منتدى الاستثمار إفريقيا 2018 يجمع بين قادرة الدول الإفريقية، وصناديق الاستثمار والمؤسسات الأجنبية؛ لدعم مختلف المشروعات المشتركة في القارة الإفريقية.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح اليوم الجمعة، أن المنتدى يساهم في وضع رؤية واضحة لعدد من القضايا الاستراتيجية الهامة خلال الأعوام المقبلة، وعلى رأسها دعم المشروعات، وريادة الأعمال، والاستفادة من نواحي الطاقة، وتمكين المرأة.

وأكد على أهمية المنتدى خاصة بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، العام المقبل، متابعًا: «يجب أن نكون على دراية كاملة بالملفات الاقتصادية، وتبنى المشروعات في البنية التحتية، والرئيس السيسي شدد من قبل على ضرورة وجود تكامل تجاري في القارة الإفريقية».

وتنطلق فعاليات منتدى الاستثمار إفريقيا 2018 الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، يومى 8، 9 ديسمبر الحالي فى شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور نحو عشرة رؤساء أفارقة وأكثر من 60 متحدثا دوليا، وعدد من رؤساء حكومات ووزراء من مختلف الدول الافريقية، ونحو 2000 شخص من ممثلين عن شركاء مصر فى التنمية، ورجال الاعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الاعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك