الإثنين 17 ديسمبر 2018 6:13 ص القاهرة القاهرة 13.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

هواوي الصينية تستجيب لمطالب بريطانيا لتجنب حظر استخدام معداتها المتقدمة

(د ب أ
نشر فى : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 1:33 م | آخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 1:33 م

أعلنت شركة صناعة معدات الاتصالات الصينية "هواوي تكنولوجيز" موافقتها على مطالب مسؤولي الأمن البريطانيين لمعالجة المخاوف البريطانية من احتمال استغلال الصين لمعدات وبرامج "هواوي" المستخدمة في شبكات الاتصالات في بريطانيا بطرق غير قانونية، وذلك حتى تتجنب "هواوي" قرارا بريطانيا بمنع استخدام منتجات الشركة الصينية في الجيل الخامس لشبكات الاتصالات في بريطانيا.

وبحسب صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، وافقت الشركة الصينية على سلسلة من المطالب التقنية البريطانية التي ستغير طريقة عملها في السوق البريطانية وذلك خلال اجتماع بين مسؤولي الشركة وكبار مسؤولي المركز الوطني للأمن المعلوماتي في بريطانيا.

من ناحيتها، أشارت وكالة "بلومبرج" للأنباء إلى أن "هواوي" أرسلت بيانا إلى عملائها وشركائها في أنحاء العالم تؤكد فيه التزامها بجميع القوانين والقواعد المنظمة لقطاع الاتصالات في أي دولة، ورغبتها في المحافظة على علاقاتها التجارية معهم بدون تغيير.

وأضافت الشركة الصينية أنها تشعر بأن "حكومة الولايات المتحدة تستخدم مثل هذه الوسائل غير المعقولة لممارسة الضغط على كيان اقتصادي. هذه وسائل ضد الاقتصاد الحر والمنافسة العادلة".

يأتي ذلك بعد يوم من الكشف عن القبض على رئيسة الشؤون المالية لشركة "هواوي"، في كندا بناء على طلب من الولايات المتحدة.

وطالبت الخارجية الصينية كلا من كندا والولايات المتحدة بتوضيح سبب مطالبتها للسلطات الكندية بتوقيف "مينج وانتشو"، التي تشغل أيضاً منصب نائب رئيس مجلس إدارة "هواوي"، فضلا عن كونها ابنة مؤسس الشركة "رين تشينجفي"، والتي تم توقيفها قبل أيام خلال تواجدها بمطار في فانكوفر.

تجدر الإشارة إلى أنه قد يتم تسليم "مينج" للولايات المتحدة حيث يحقق الادعاء في نيويورك فيما إذا كانت "هواوي" تنتهك العقوبات الأمريكية ضد إيران، وفقا لما أوردته صحيفة "وول ستريت جورنال".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك