لافروف: زيارة رئيس الوزراء اليوناني ستعمل على تهدئة لغة الحوار بين البلدين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لافروف: زيارة رئيس الوزراء اليوناني ستعمل على تهدئة لغة الحوار بين البلدين

أ ش أ
نشر في: الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 2:16 م | آخر تحديث: الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 2:16 م

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، إن المفاوضات بين رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، التي ستجرى اليوم ستعمل على تهدئة لغة الحوار بين موسكو وأثينا.

وأضاف لافروف - في تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية - أن العلاقات الروسية اليونانية شهدت وقتًا صعبًا خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وفي هذا السياق، أشار لافروف إلى أن الأزمة السياسية الدبلوماسية التي أثارتها إجراءات السلطات اليونانية أدت إلى تعليق الحوار بين البلدين بصورة مؤقتة.

وأوضح لافروف أن هذه الإجراءات تمثلت في طرد اليونان الموظفين السابقين والحاليين لدى البعثات الدبلوماسية الروسية في اليونان، مضيفًا أن بلاده لم تتخذ أي تدابير للحد من التعاون مع اليونان وردت فقط على التهم الموجهة ضد موسكو.

وأكد وزير الخارجية الروسي أن المفاوضات بين تسيبراس وبوتين ومدفيديف ستتيح إعادة الحوار الثنائي إلى طبيعته، لافتًا إلى أهمية زيارة تسيبراس لموسكو.

وشدد لافروف على أن روسيا لا تزال تعتبر اليونان شريكا مهما في دعم السلام والاستقرار في أوروبا، لا سيما في منطقة شرق البحر المتوسط والبلقان



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك