سفير الكويت لدى ليبيا: السراج ناقش مع أمير البلاد سبل تنمية وتطوير علاقات التعاون - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير الكويت لدى ليبيا: السراج ناقش مع أمير البلاد سبل تنمية وتطوير علاقات التعاون

أ ش أ
نشر في: الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 2:13 م | آخر تحديث: الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 2:13 م

قال السفير الكويتي لدى ليبيا، مبارك عبد الله العدواني، إن زيارة رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج لبلاده، أمس الأول الأربعاء، كانت لمناقشة سبل تنمية وتطوير علاقات التعاون بين البلدين.

وأضاف السفير، في تصريح اليوم الجمعة، أن السراج بدأ زيارته بلقاء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، حيث عبر السراج عن تقديره لدور دولة الكويت والأمير في دعم الشعب الليبي أثناء الظرف الاستثنائي الذي مر به، كما أعرب عن تطلعه لتطوير وتنمية علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وأن يتم وضع أسس لتحقيق ذلك خلال الزيارة.

وأشار السفير إلى أن اللقاء تناول مستجدات الوضع السياسي في ليبيا وسبل تنمية وتطوير علاقات التعاون بين البلدين.

وتمنى السفير الكويتي أن تحل الأزمات الليبية والخلافات بين الأشقاء الليبيين دون تدخل خارجي، مؤكدا أن بلاده تسعى لذلك في إطار مبادرات المجتمع الدولي بالخصوص.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية قد أصدر بيانا عقب اللقاء، أكد فيه أن السراج وأمير الكويت اتفقا مبدئيا على مساهمة صندوق الكويت للتنمية في برامج الإعمار ومشاريع الخدمات في ليبيا، إضافة إلى التواصل مع صندوق الإنماء العربي ليساهم بدوره في هذه البرامج.

وفي سياق متصل، قال مبارك العدواني إن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية زار مجلس الأمة الكويتي حيث استقبله رئيس المجلس مرزوق علي محمد ثنيان الغانم، حيث بحث السراج معه مجالات التعاون في مشاريع إعادة الإعمار مع مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر ورئيس الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الدكتور عبد اللطيف الحمد.

وأشار العدواني - في ختام تصريحه- عن أمله في عودة الأمن إلى العاصمة الليبية طرابلس لتباشر السفارة الكويتية عملها من داخل الأراضي الليبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك