الرئاسة اللبنانية: إذا استمر التعثر في تشكيل الحكومة سيوضع الأمر في عهدة مجلس النواب - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئاسة اللبنانية: إذا استمر التعثر في تشكيل الحكومة سيوضع الأمر في عهدة مجلس النواب

بيروت - د ب أ
نشر في: الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 6:53 م | آخر تحديث: الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 6:53 م

أصدر مكتب الإعلام في الرئاسة اللبنانية بيانا حول ماتردد عن أن الرئيس اللبناني ميشيل عون صرح بأنه إذا ما استمر تعثر تشكيل الحكومةالجديدة في البلاد، فإنه سوف يتم وضع الأمر في عهدة مجلس النواب.

وقال البيان إن "مكتب الإعلام يؤكد أن ما نسب إلى فخامة الرئيس لم يكن دقيقا وبعض ما جاء فيه اتى خارج السياق واعطي تفسيرات متناقضة لا تنطبق مع مواقف فخامته المعلنة في اكثر من مناسبة، لاسيما في ما خص العودة الى مجلس النواب لمقاربة الازمة الحكومية".

وتابع البيان " الصحيح أن فخامة الرئيس يعتبر أن حق تسمية دولة الرئيس المكلف تشكيل الحكومة منحه الدستور الى النواب من خلال الاستشارات النيابية الملزمة ( المادة 53- الفقرة 2). وبالتالي فإذا ما استمر تعثر تشكيل هذه الحكومة، فمن الطبيعي أن يضع فخامة الرئيس هذا الأمر في عهدة مجلس النواب ليبنى على الشيء مقتضاه".

كان من المتوقع أن تولد الحكومة اللبنانية الجديدة في نهاية أكتوبر الماضي بعد أن حُلّت أهمّ العقد التي كانت تحول دون ولادتها وهي ما عرف بعقدة " التمثيل المسيحي" وتحديداً تمثيل حزب "القوات اللبنانية".

وكلف الرئيس اللبناني سعد الحريري بتشكيل حكومة جديدة في مايو الماضي بعد تسميته من قبل 111نائباً في المشاورات النيابية الملزمة، ولم يتم تشكيل حكومة جديدة حتى الآن بالرغم من إصرار كافة القوى السياسية اللبنانية على ضرورة الإسراع في تشكيلها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك