الإثنين 17 ديسمبر 2018 6:11 ص القاهرة القاهرة 13.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

رئيس إسكان النواب: مصر تشهد أضخم مشروع إسكان اجتماعي بالعالم

أ ش أ
نشر فى : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 12:32 م | آخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 12:32 م

أكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب علاء والى أن الدولة المصرية حققت طفرة وإنجازات حقيقية في مجالات الإسكان وخاصة مشروعات الاسكان الاجتماعى التى نفذتها لصالح المواطن ، وما زالت انجازاتها مستمرة على أرض الواقع.
وقال والي - في تصريح صحفي اليوم الجمعة- إن البيان الصادر عن المقرر الخاص بالأمم المتحدة للحق في السكن الملائم ليلاني فرحة "مسيس وحمل وقائع مزيفة وإدعاءات وأكاذيب" وهي تعمل ضد مصر من أجل مصالح خاصة.
ونوه رئيس لجنة الإسكان إلى أن الحكومة طورت الغالبية العظمى من المناطق العشوائية، وحريصة على حياة المواطنين وتستهدف من خلال برنامج "تطوير العشوائيات" الانتهاء بالكامل من جميع المناطق غير الآمنة خلال العام المالى 2018/2019 بواقع 80 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى 139 منطقة تم تطويرها خلال العامين الماضيين، وهو ما وضحته حكومة المهندس مصطفي مدبولي فى برنامجها الذى وافق عليه مجلس النواب.
ولفت والي إلى أن " ليلانى فرحة "تعمدت طمس وإغفال إنجازات الحكومة في مجالات الاسكان وخاصة مشروع الاسكان الاجتماعي والذى يعد أضخم مشروع على مستوى العالم الذى تبنته الدولة وبدأت بالفعل تنفيذ مليون وحدة سكنية بكافة المحافظات والمدن الجديدة ، ورفعت وزارة الاسكان شعارها وهو توفير شقة لكل مواطن من محدودى الدخل، ولن يقتصر على تنفيذ مليون وحدة سكنية فقط بل مستمر لحين القضاء على أزمة السكن في مصر.
وشدد رئيس لجنة الإسكان على أن شعب مصر بجميع انتماءته وطوائفه يعيش حالة من الأمن والأمان والاستقرار، ولا تلاحقه ثقافة الخوف كما تزعم " ليلاني فرحة" بإدعاءها الكاذبة والبيانات المأجورة التى سبقها نية مبيتة لخلط الحقائق وإثارة الشكوك والتى تبين أنها جاءت مسلطة على مصر ، وأنها تواصلت مع قناة "الجزيرة" القطرية الداعمة للتنظيمات والجماعات الارهابية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك