وزيرا الصناعة والنقل يبحثان مع وفد «مرسيدس دايملر» تزويد مصر بالأتوبيسات السريعة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا الصناعة والنقل يبحثان مع وفد «مرسيدس دايملر» تزويد مصر بالأتوبيسات السريعة


نشر في: الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 10:43 م | آخر تحديث: الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 10:43 م

عقد عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، وهشام عرفات وزير النقل، اجتماعا موسعا مع وفد شركة مرسيدس دايملر العالمية، للسيارات برئاسة تيل أوبروردر، حيث تناول اللقاء بحث الاستفادة من إمكانات الشركة فى تزويد مصر بالاتوبيسات السريعة «ذات المسارات الخاصة»، والتى تعد أحدث الوسائل المستخدمة فى النقل الجماعى، بحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم.

قال نصار إن الاجتماع يأتى فى إطار توجه الوزارة نحو جذب الشركات العالمية للاستثمار فى السوق المصرية ونقل التكنولوجيات الحديثة للصناعة المحلية، لافتا إلى أن مصر تمتلك طاقات إنتاجية متميزة فى مجال صناعة الأتوبيسات وهو الأمر الذى يتيح إقامة شراكة مع «مرسيدس دايملر» العالمية لإنتاج هذه النوعية من الأتوبيسات، والتى تسهم فى تخفيف حدة الزحام وبصفة خاصة داخل المدن، وكذا تقليل نسب العوادم ومن ثم تحقيق التوافق مع الاشتراطات البيئية.
وأكد عرفات، أن الوزارة تنفذ خطة شاملة لتطوير أسطول النقل وبصفة خاصة وسائل النقل الجماعى بهدف إيجاد وسائل نقل سريعة للربط بين المدن، لافتا إلى أن إنتاج هذه النوعية من الأتوبيسات بمصر يمثل خطوة هامة نحو تنفيذ استراتيجية الحكومة للارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة للمواطن المصرى.
ولفت إلى البدء فى تشغيل هذه النوعية من الأتوبيسات بالمدن الجديدة وبصفة خاصة العاصمة الإدارية، لسهولة إقامة المسارات الخاصة بها إلى جانب دراسة المناطق المقترح تسيير الأتوبيسات الجديدة بها، والمزودة بطرق جاهزة وتعمل بكفاءة، لافتا إلى أن المستهدف بدء التشغيل التجريبى خلال عام 2020.
من ناحيته أوضح أوبروردر أن شركته تستحوذ على نحو 45% من سوق الاتوبيسات فى العالم، وتوجد منتجاتها فى 520 مدينة فى مختلف دول العالم، لافتا إلى ان الشركة حريصة على الوجود فى السوق المصرية والتى تمثل أحد أهم الأسواق فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
ولفت إلى أن الشركة ستبدأ إعداد الدراسات المبدئية الخاصة بإنشاء خطوط النقل السريعة، وبدء إنتاج هذه النوعية من الأتوبيسات بمصر بالتعاون مع إحدى الشركات المصرية، مشيرا إلى أن هذا الأتوبيس مزود بأحدث التكنولوجيات الحديثة للتصنيع والأمان، ومزود بمراكز تحكم لتحديد دورية تقاطر الاتوبيسات وهو الأمر الذى يسهم فى حل مشاكل التكدس المرورى وتوفير الرفاهية للركاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك