وزير الثقافة: مهرجان المسرح الشبابي بداية لمهرجانات أخرى تطوف المحافظات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الثقافة: مهرجان المسرح الشبابي بداية لمهرجانات أخرى تطوف المحافظات

وزير الثقافة حلمي النمنم
وزير الثقافة حلمي النمنم
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 8 يناير 2016 - 9:48 م | آخر تحديث: الجمعة 8 يناير 2016 - 9:48 م

أكد وزير الثقافة حلمي النمنم، أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي تجربة مميزة في إطار خطة وزارة الثقافة لدعم مسرح الشباب، إضافة إلى دعم وزيادة الفعاليات الثقافية في المدن السياحية.

وأكد «النمنم»، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، أن زيارة وفود الدول الأجنبية لمدينة شرم الشيخ تلعب دورًا مهمًا في دعم السياحة والترويج للمدن السياحية المصرية.

ولفت إلى أنه يؤسس اليوم لمهرجان دولي لمسرح الشباب يقام سنويا بمدينة شرم الشيخ، يكون بداية لسلسلة من المهرجانات الفنية والثقافية تقام في كافة المحافظات السياحية المصرية.

وأوضح أن المهرجان يشارك فيه فرق من معظم البلدان العربية وكثير من الدول الأوروبية، متمنيا أن تزيد هذه الدول في العام القادم، وأكد أن هذا المهرجان رسالة إلى العالم بأن مدينة شرم الشيخ مدينة السلام.

من جابنه، عبر اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، عن سعادته بهذا التجمع الفني الرائع، قائلا: «إننا نحارب وصامدون، ومنذ وقوع حادث الطائرة الروسية ونحن نقيم احتفالات عالمية أسبوعية لفنانين مصريين وعرب من كافة دول العالم»، وشدد على أن هذه المدينة لم ولن تطفئ أنوارها فولدت لتبقى.

بدوره، قال سامي محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الجميع يحتفل اليوم بمسرح الشباب، فالشباب هو المستقبل وهو من سيصنع الحاضر والمستقبل، مشيرا الى حرص وزارة السياحة الدائم على دعم المهرجانات الفنية والثقافية.

وأوضح هشام علي، رئيس جمعية رجال الأعمال بشرم الشيخ، أن هذا الجمع يعبر عن وطنية عميقة، مؤكدًا أن شرم الشيخ في حاجة لمثل هذه المهرجانات الكبيرة التي تبث رسالة إلى العالم أجمع بأن مصر دولة السلام والأمان.

وأشار إلى أن الدليل على ذلك مشاركة كافة الدول العربية وكثير من الدول الأوربية.

وقدم مازن الغرباوي، رئيس المهرجان، اعتذار إدارة المهرجان عن أي تقصير حدث أو سيظهر خلال هذه الدورة من المهرجان، مؤكدًا أن إدارة المهرجان تدون كافة الأخطاء لتداركها في الدورات القادمة.

ووجهت الفنانة سميحة أيوب، التحية للشباب أصحاب فكرة المهرجان، مؤكدة أنه فرصة لتجمع شباب المسرح من الدول العربية والأجنبية لتبادل الخبرات والثقافات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك