بالصور.. الثلج يتسبب بإلغاء مئات الرحلات في إسطنبول - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. الثلج يتسبب بإلغاء مئات الرحلات في إسطنبول

إسطنبول - أ ف ب
نشر في: الأحد 8 يناير 2017 - 6:32 م | آخر تحديث: الأحد 8 يناير 2017 - 6:32 م
تسبب الثلج الذي غطى إسطنبول بشكل كثيف لليوم الثاني الأحد، بإلغاء مئات الرحلات وتأخير آلاف المسافرين.

وتتوقع الأرصاد الجوية انحسار العاصفة الثلجية في وقت لاحق اليوم، لكن مع استمرار درجات الحرارة المنخفضة حتى الأسبوع المقبل مع تدنيها إلى ما دون الصفر.

وألغت الخطوط الجوية التركية أكثر من 600 رحلة بما فيها رحلات داخلية حتى المساء مع مواصلة العمل لإزالة الثلوج من مدرجات مطار أتاتورك الدولي.

وقال مدير الشركة بلال اكشي، على "تويتر"، إنه تم توفير فنادق لأكثر من عشرة آلاف مسافر لم يتمكنوا من الوصول إلى إسطنبول، في حين تم إنزال أكثر من خمسة آلاف ممن لم يتمكنوا من المغادرة في فنادق المدينة.

بعد نشر شكاوى غاضبة من الركاب العالقين على مواقع التواصل، قال "اكشي"، "نعمل لكي نتجنب التسبب بمعاناة لركابنا في هذه الظروف الصعبة".

وأضاف أن المشكلة هي في عدم توفر مدرجات للاقلاع والهبوط بمطار آتاتورك عندما يتساقط الثلج، وأن هناك 172 رحلة ستقلع و209 ستهبط فقط الأحد.

وفي يوم اعتيادي تهبط وتقلع أكثر من 1500 طائرة في المطار.

وأرسلت بلدية إسطنبول أكثر من 1300 عربة و7000 موظف لإزالة الثلوج من الشوارع في حين تم تشغيل خطوط قطار الانفاق والترامواي على مدار الساعة للتعويض عن إغلاق الطرق.

ومع تراجع سرعة الريح وتحسن الرؤية أعيد فتح مضيق البوسفور أمام حركة الملاحة واستؤنف مرور العبارات.

واستمتع سكان إسطنبول بالثلج ولا سيما المصورين الذين تمكنوا من التقاط صور نادرة للمآذن والقباب والمعالم الأثرية المغطاة بلحاف أبيض.

وقال المصور غير المحترف دوغاناي بلتجي، وهو يصور في حي السلطان أحمد التاريخي، إنها أجمل مدينة على الأرض. ولكن الثلج زادها جمالا".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك