وزير الإعلام الكويتي يفتتح فعاليات الدورة الـ25 لمهرجان القرين الثقافي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإعلام الكويتي يفتتح فعاليات الدورة الـ25 لمهرجان القرين الثقافي

الكويت - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 8 يناير 2019 - 8:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 يناير 2019 - 8:39 م


افتتح محمد الجبري وزير الإعلام وزير الدولة لشئون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة الخامسة والعشرين لمهرجان القرين الثقافي التي تقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

ووزع الوزير الكويتي -خلال حفل افتتاح المهرجان الذي يستمر حتى الخامس والعشرين من يناير الجاري- الجوائز على الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2018، ومن بينهم 3 فائزين بجوائز الدولة التقديرية، ونحو 12 فائزا بالجوائز التشجيعية.

وتتضمن فعاليات المهرجان العديد من الأنشطة المتنوعة والندوات الثقافية والمعارض التشكيلية، ومن بينها ندوة عن رائد التنوير في الكويت عبدالعزيز حسين، وأخرى تتحدث عن بدايات المهرجان، بالإضافة إلى الندوة الرئيسية للمهرجان التي ستكون تحت عنوان "الإعلام الجديد والأزمات الثقافية".

كما ستشمل الفعاليات، منارة ثقافية عن الفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا، بالإضافة إلى احتفالية خاصة بمؤتمر الأدباء العرب الذي استضافته الكويت عام 1958، وعرض عدد من الأعمال المسرحية، والأفلام السينمائية، فضلا عن أمسيات موسيقية من دول مختلفة، وكذلك عروضا خاصة بالأطفال، فضلا عن المسيرات الوطنية، وعروض الدراجات النارية، والطائرات الورقية؛ ليشكل فعاليات المهرجان، بانوراما ثقافية فنية.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الأولى من مهرجان القرين الثقافى، قد انطلقت عام 1994؛ بهدف دعم، وتشجيع، ونشر، الثقافة والفنون المحلية والعربية والدولية، وكذلك دعم إبداعات الشباب في المجالات الفنية والثقافية، ليشكل الهرجان نافذة الكويت بالداخل والخارج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك