بعد 5 أيام من نفي عتمان.. الجيش ينتشر مجددا في العديد من المحافظات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد 5 أيام من نفي عتمان.. الجيش ينتشر مجددا في العديد من المحافظات

بوابة الشروق
نشر في: الأربعاء 8 فبراير 2012 - 6:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2012 - 6:25 م

بعد 5 أيام من نفي اللواء إسماعيل عتمان، نائب رئيس أركان حرب الجيش المصري، للأنباء التي ترددت حينها عن استعداد قوات الجيش للنزول مجددا بكثافة لتأمين البلاد والمنشئات الحيوية، بدأت عناصر الجيش بالانتشار في العديد من المحافظات اليوم الأربعاء، لحماية الممتلكات العامة والخاصة وتأمين الطرق والمحاور الرئيسية والمشاركة فى ضبط العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

ويأتى هذ القرار، بحسب بيان للقوات المسلحة، فى إطار جهود القوات المسلحة لتأمين المجتمع واستعادة هيبة الدولة ومشاركة أجهزة الشرطة المدنية فى حفظ الامن وعودة الانضباط داخل الشارع المصرى .

 

وقامت المنطقة المركزية العسكرية فى هذا الإطار بدفع عدة وحدات لتأمين المنشأت العامة والاهداف الحيوية وتنظيم دوريات متحركة تجوب الميادين والشوارع الرئيسية لدعم عناصر الشرطة المدنية والمساهمة في حفظ الامن وبث روح الطمأنينة لدي المواطنين، كما انتشرت العناصر الامنية للشرطة العسكرية من خلال دوريات ثابتة ومتحركة في مناطق متفرقة من القاهرة.

 

وفى نطاق الجيش الثانى الميدانى تم دفع 46 دورية ثابتة ومتحركة في محافظات الاسماعيلية وبورسعيد ودمياط والدقهلية والشرقية وشمال سيناء، للمساعدة في دعم الجهود الامنية بتلك المحافظات.

 

كما قام الجيش الثالث الميداني بنشر عدة وحدات لتأمين الاهداف الحيوية والمرافق الهامة بمحافظة السويس، وتسيير 10 دوريات متحركة للشرطة العسكرية للمشاركة في تأمين مدن واحياء المحافظة، ونشر 20 كمينا علي الطرق والمحاور الرئيسية بمحافظة جنوب سيناء.

 

وفى نطاق المنطقة الشمالية العسكرية تم دفع 20 دورية أمنية لمحافظات الاسكندرية والغربية وكفر الشيخ والبحيرة، كما قامت المنطقة الغربية العسكرية بدفع 20 دورية ثابتة ومتحركة بمدن مطروح وبراني والسلوم وسيوة، فضلا عن تشكيل 8 دوريات لتأمين مواقع حقول البترول في الصحراء الغربية.

 

وفى المنطقة الجنوبية العسكرية تم دفع 18 دورية ثابتة ومتحركة بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والوادي الجديد.

 

وتشارك هذه الدوريات في معاونة الاجهزة الامنية لوزارة الداخلية لتنفيذ الكمائن والدوريات الامنية علي كافة الطرق والمحاور المرورية في كافة محافظات الجمهورية لضبط العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون لسرعة استعادة الأمن والانضباط في الشارع المصري. 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك