الجنزوري: مصر لن تركع لأحد.. وستعبر الأزمة الراهنة بتكاتف أبنائها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجنزوري: مصر لن تركع لأحد.. وستعبر الأزمة الراهنة بتكاتف أبنائها

الدكتور كمال الجنزوري - رئيس مجلس الوزراء
الدكتور كمال الجنزوري - رئيس مجلس الوزراء
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 8 فبراير 2012 - 4:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2012 - 4:10 م

صرح الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء: "أن مصر لن تغير موقفها بسبب المساعدات الأمريكية في قضية التمويل الأجنبي لبعض المنظمات المدنية".

 

وأكد الجنزوري: "أن مصر ستبقى ولن تركع لأحد، وستعبر الأزمة التي تمر بها"، مشيرا إلى: "أن مصر هي العمود الفقري للمنطقة، وعلى الجميع أن يعي أن وقوع مصر يعنى وقوع المنطقة بأسرها".

 

وأضاف: "إن الشعب المصري العظيم قادر على أن يتخطى المحن"، مطالباً كافة فئات الشعب وكافة التيارات السياسية والحزبية بأن تتحد كما اتحدت كافة أطياف الشعب المصري عقب نكسة عام 1967 من أجل أن تبقى مصر".

 

وأوضح الجنزوري: "أن ما نواجهه اليوم أكثر من نكسة 1967، وأنه إذا اتحدنا جميعا بكافة فئاتنا سنمر من الأزمة".

 

وقال الدكتور كمال الجنزوري: "أن الخريطة السياسية لمصر واضحة، فهناك انتخابات لمجلس الشورى ثم فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في 10 مارس المقبل، وفى نفس الوقت سيكون هناك اللجنة التأسيسية لوضع الدستور ثم الاستفتاء عليه".

 

مشيرا إلى: "أن ذلك كله سيتم في وجود النظام الحالي المستمر حتى 30 يونيو المقبل"، وأكد الجنزوري: "أن السلطة العسكرية في مصر مستمرة حتى نهاية يونيو، وأنها مصرة على ذلك وأكدت أنها لن تترك السلطة قبل ذلك التاريخ"، وقال: "على من المنادين بسقوط السلطة العسكرية التذكر ما حدث في العراق".

 

وأضاف الجنزوري قائلا: "أنا كمواطن مصري حزين كل الحزن على ما يحاك لمصر من شر، ولهذا أقول يا رب احم هذا البلد من الشر الذي يحاك لها، ووحد هذا الشعب الكريم من أجل مصر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك