السفارة الأمريكية: لبنان خامس أكبر متلق للتمويل العسكري الأمريكي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفارة الأمريكية: لبنان خامس أكبر متلق للتمويل العسكري الأمريكي

بيروت – أ ش أ
نشر في: الأحد 8 فبراير 2015 - 8:35 م | آخر تحديث: الأحد 8 فبراير 2015 - 8:35 م

أعلنت السفارة الأمريكية في لبنان أن بيروت تعتبر خامس أكبر متلق عالميا للتمويل العسكري الأمريكي في عام 2014 ، حيث قدمت الولايات المتحدة مساعدات عسكرية للبنان بقيمة تزيد عن 100 مليون دولار في 2014 ، لتصل إجمالي المساعدات إلى مليار دولار مقدمة إلى الجيش اللبناني منذ عام 2006.

وقالت السفارة الامريكية ـ في بيان اليوم ـ إن السفير الأمريكي ديفيد هيل أشرف اليوم على تسليم مساعدات للجيش اللبناني بقيمة 25 مليون دولار في مرفأ بيروت ، وتشمل 26 مليون طلقة من الذخائر المختلفة الأعيرة لدعم أكثر من 70 مدفع هاويتزر الذي تمّ تسليمها اليوم.

وأضاف البيان " في الشهر الماضي ، سلمت الولايات المتحدة العشرات من مركبات الهامفي لحماية جنود الجيش اللبناني أثناء قيامهم بواجبهم".

وتابعت السفارة ـ في بيانها ـ " إن دعم الجيش اللبناني أولوية قصوى بالنسبة للولايات المتحدة ، والهجمات الأخيرة لم تعمل الا على تعزيز عزمنا على التضامن مع اللبنانيين" ، ولفتت إلى أن الولايات المتحدة تقدم أسلحة ذات الجودة الأفضل للجيش اللبناني ، كما أن المساعدات هي الأفضل من نوعها وهي العتاد الافضل في السوق.

وأشارت إلى أن العتاد الذي تقوم واشنطن بتقديمه هو بالضبط ما طلبته قيادة الجيش اللبناني وهو بالضبط ما يحتاجه ، معتبرة أن " استجابة الولايات المتحدة بتزويد الجيش اللبناني بالأسلحة التي يحتاجها لتأمين الحدود وهزيمة الجماعات المتطرفة كانت سريعة وهي مستمرة".

وأشار السفير الأمريكي ـ وفقا للبيان ـ إلى إن العتاد الذي نقوم بتقديمه هو بالضبط ما طلبته قيادة الجيش اللبناني وهو بالضبط ما يحتاجه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك