القمة العالمية الحكومية تنطلق فى دبى بمشاركة مصرية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القمة العالمية الحكومية تنطلق فى دبى بمشاركة مصرية

رئيس الوزراء شريف إسماعيل
رئيس الوزراء شريف إسماعيل
دبى ـ آية أمان:
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 9:01 ص | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 8:00 م

• إسماعيل يلقى كلمة مصر عن الجهود المبذولة للتنمية المستدامة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين

تحت شعار استشراف حكومات المستقبل، تنطلق أعمال القمة العالمية الحكومية فى إمارة دبى بدولة الإمارات العربية، اليوم، بمشاركة أكثر من 125 دولة و3000 مشارك، يحضرون أكثر من 70 جلسة مختلفة.

ويفتتح القمة الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء وحاكم دبى، إضافة إلى كلمة من الرئيس الأمريكى باراك أوباما، كما يشارك رئيس الوزراء شريف إسماعيل، بكلمة باسم الحكومة المصرية، يستعرض خلالها الجهود المبذولة للتنمية المستدامة على مدى الأعوام المقبلة، وجهود الحكومة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وتقديم التيسييرات فى مختلف المجالات والتعامل وفق نظام وفق الحكومة الإلكترونية، خاصة فى إطار إجراءات الاستثمار.

ومن المنتظر أن يعقد اسماعيل عدد من اللقاءات مع المسئولين بدولة الإمارات، لبحث علاقات التعاون بين مصر والإمارات، وعقد لقاءات مع المسئولين، الذين يحضرون القمة من مختلف دول العالم، فضلاً عن لقاء رئيس البنك الدولى، ورئيس منتدى دافوس الاقتصادى.

ومن المتوقع أن يجرى الشيخ محمد بن راشد حوارا عبر وسائل التواصل الاجتماعى مع أكثر من 10 ملايين متابع للحديث، عن رؤيته لمستقبل الحكومات ومستقبل القطاعات التعليمية والصحية ومدن المستقبل.

وتستضيف القمة الرئيس الرواندى بول كاجامى، الذى يعرض تجربته بإنقاذ مليون مواطن فى بلاده من الفقر، وجيم يونج كيم رئيس البنك الدولى، والأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية خوسيه أنجيل غوريا، ونائب الأمين العام للأمم المتحدة يان الياسون، فى جلسات رئيسية لمناقشة أهم المتغيرات الاقتصادية المؤثرة فى عمل الحكومات.

ومن جانبه، قال محمد عبدالله القرقاوى وزير شئون مجلس الوزراء الإماراتى إن القمة فى دورتها الرابعة تنقل العالم، نحو آفاق جديدة من استشراف المستقبل إلى صناعته فى إطار نهج مبتكر وفلسفة قيادية تضع الإنسان فى مركز الاهتمام، مشيرا إلى أن القمة ستجيب عن أسئلة الغد، وتعمل على إنتاج المعرفة، لتعزيز جاهزية الحكومات لتحديات المستقبل فى مستوياته القريب والمتوسط والبعيد.

وأضاف القرقاوى: «القمة العالمية للحكومات أصبحت الآن مؤسسة دولية ذات أهداف عالمية تعمل طوال العام، تصدر البحوث والدراسات المستقبلية، وتطلق المؤشرات التنموية، وتعمل يدا بيد مع شركاء من حول العالم، تتشارك معهم الرؤى حول أفضل الممارسات للنهوض بواقع العالم، وتحفيزه للإعداد للمستقبل بالشكل المطلوب».

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك