مؤشر البورصة الرئيسى ينخفض مقتربًا من نقطة دعم جديدة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤشر البورصة الرئيسى ينخفض مقتربًا من نقطة دعم جديدة

البورصه المصريه تصوير هبة الخولى
البورصه المصريه تصوير هبة الخولى
كتبت ــ شيماء شلبى:
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 10:49 ص | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 10:49 ص

اختتم مؤشر البورصة الرئيسى جلسة مستهل الأسبوع، أمس الأحد، على انخفاض بنسبة ؟؟؟؟، ليقترب من منطقة دعم جديدة هى 6100، بسبب محاولات جنى أرباح المكاسب الطفيفة التى أغلقت عليها تداولات الأسبوع الماضى.
وخالف المؤشر توقعات المحللين، الذين كانوا يأملون فى استمراره بين منطقة الـ6300 إلى6600 نقطة، بعد تحقيقه ارتفاعا خلال جلسة نهاية الأسبوع الماضى.
«سيستمر الاتجاه العرضى للسوق عند نقطة دعم الـ6100، والتى تحولت إلى نقطة دعم رئيسية، بعد أن كسر المؤشر نقطة الدعم 6300 الأسبوع الماضى»، بحسب توقعات أحمد زكريا مدير حسابات العملاء فى شركة عكاظ للأوراق المالية، الذى أشار أيضا إلى استمرار تأثر السوق بأداء البورصات العربية المتراجع بسبب أسعار النفط والبورصة الأمريكية، التى اختتمت تداولاتها هذا الأسبوع على انخفاض أيضا.
وأضاف أن حجم التداول منخفض، وهو ما يمكن اعتباره مؤشرا إيجابيا عند انخفاض الأسهم، وهناك غياب تام للأجانب والعرب واتجاه شرائى ضعيف من جانب المصريين، فى محاولة لجنى الأرباح بعد الصعود الذى حدث خلال جلسه نهاية الأسبوع الماضى، كما أثرت بعض الأخبار المرتبطة ببعض الأسهم القيادية على أداء هذه الأسهم، كما حدث بخصوص سهم بالم هيلز بعد مقترح توزيع الأرباح على المساهمين فى صورة أسهم مجانية.
ووصل حجم التداول خلال جلسة أمس إلى؟؟؟؟؟، وحقق المصريين صافى شراء بقيمة؟؟؟؟، والأجانب صافى بيع بقيمة؟؟؟؟؟ والعرب؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
وبحسب زكريا، فإن المؤشر سيحاول المحافظة خلال تداولات هذا الأسبوع على استمرار تحركه أعلى مستوى 5900 نقطة، واستمرار اختبار مستوى المقاومة التالى عند 6300 نقطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك