وفد شركات ألمانية يزور مصر لبحث الاستثمار فى الطاقة واللوجيستيات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد شركات ألمانية يزور مصر لبحث الاستثمار فى الطاقة واللوجيستيات

مطار القاهرة الدولى
مطار القاهرة الدولى
برلين ــ نيفين كامل:
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 11:49 ص | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 11:49 ص

ينظم المكتب التجارى المصرى فى ألمانيا، بالتعاون مع الغرفة التجارية فى ولاية بافاريا، زياره لوفد رفيع المستوى من كبريات الشركات الألمانية إلى مصر لبحث الاستثمار فى مجالات الطاقه الجديدة والمتجددة، واللوجستيات، وإدارة الموانئ واستصلاح الأراضى وتطوير الرى الحقلى.
«الزيارة ستكون فى أبريل المقبل، وسنرتب للقاء بين الشركات الألمانية والوزراء المصريين المعنيين فى الصناعة والنقل والكهرباء، لتوضيح فرص الاستثمار المتاحة فى مصر، وكيفية الاستفادة من خبرات هذه الشركات»، قال محمد خلاف، الوزير المفوض التجارى المصرى فى برلين، فى تصريحات صحفية على هامش معرض «فروت لوجيستيكا».
وأوضح الوزير المفوض انه يتم حاليا الترتيب لعقد اجتماعات الدورة الثالثة للجنة المشتركة المصرية ــ الألمانية، لأول مرة فى مصر، خلال يونيو المقبل، برئاسة وزيرا الصناعة والتجارة فى كلا البلدين، موضحا أن الدورة الأولى للجنة عُقدت فى ألمانيا، بينما عُقدت الثانية ــ استثناء ــ فى ألمانيا أيضا يونيو الماضى، على هامش زياره الرئيس عبدالفتاح السيسى لألمانيا.
ولم يتم بعد تحديد جدول أعمال الاجتماع المنتظر، بحسب خلاف، وإن كان من الطبيعى أن يكون على رأس جدول الأعمال، سُبل دفع العلاقات الاقتصادية والتجارة بين البلدين.
وقال خلاف: إن حركة التبادل التجارى بين البلدين شهدت تطورا خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن حجم الصادرات المصرية للسوق الألمانية خلال الـ١١ شهرا الأولى من ٢٠١٥، بلغت نحو 1.6 مليار يورو، مقابل واردات بقيمة قاربت ٢.٩ مليار يورو، بزيادة ١٠٪ عن العام السابق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك