«العجاتي»: حاولنا الرد على ملاحظات البرلمان بشأن «الخدمة المدنية» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العجاتي»: حاولنا الرد على ملاحظات البرلمان بشأن «الخدمة المدنية»

المستشار مجدي العجاتي، وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب
المستشار مجدي العجاتي، وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب
 سمير الوشاحي
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 8:52 م | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 8:52 م
قال المستشار مجدي العجاتي، وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب، إن رئيس الوزراء شكل لجنة برئاسته وعضوية وزراء التخطيط والتضامن لوضع الملامح الرئيسية لمشروع قانون الخدمة المدنية الجديد، في ضوء أسباب رفض مجلس النواب.

وأضاف «العجاتي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، عبر شاشة «الحياة»، الاثنين، أن اللجنة الخاصة بتعديل القانون حاولت الرد على كافة ملاحظات مجلس النواب.

وعن إمكانية اشتراك أعضاء بالبرلمان بعملية تعديل قانون الخدمة المدنية، قال إن الحكومة هي المعنية بتعديل قانون الخدمة المدنية بما يتفق مع ملاحظات النواب، لأنها هي التي أصدرته، لافتا إلى أن بوادر التعامل بين الحكومة ومجلس النواب جيدة.

في سياق آخر، أعرب المستشار مجدي العجاتي، عن حزنه الشديد بسبب تقديم المستشار سري صيام باستقالته من عضوية مجلس النواب، مشيرا إلى أنه يعتقد أن النواب سيرفضون الاستقالة وأن «صيام» سيستمر في تأدية رسالته بالمجلس.

وتابع: «قابلت المستشار صيام قبل يومين ولم يبد أي رغبة في الاستقالة، والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية، كما أنه لا يمكن أنكار دور صيام أو قيمته القانونية».

كان المستشار سري صيام قد تقدم باستقالته صباح اليوم من مجلس النواب، مؤكدا أنه لن يتراجع عنها مهما كانت نتيجة تصويت الأعضاء بقبولها أو رفضها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك