الاتحاد الأوروبي: التحقيق السريع والنزيه في مقتل «ريجيني» الرسالة الأفضل للعالم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد الأوروبي: التحقيق السريع والنزيه في مقتل «ريجيني» الرسالة الأفضل للعالم

رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر جيمس موران
رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر جيمس موران
 علياء حامد
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 6:27 م | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 6:27 م
أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر، جيمس موران، تعليقا على ما جاء في بيان وفد البرلمان الأوروبي، بشأن المصالحة المجتمعية بين القوى غير العنيفة في مصر، أن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها منذ ثلاثة أعوام ونصف العام، وناقشوا موضوع المصالحة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعضاء البرلمان الذين التقوهم.

وأضاف «موران»،، اليوم الاثنين، خلال مائدة مستديرة على هامش يوم الابتكار المصري الأوروبي، أن ما جاء في البيان ما هو إلا تعبير عن السياسة الأوروبية الثابتة تجاه مصر منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي، مؤكدا أنها ليست مبادرة جديدة يطرحوها، كما أن الاتحاد الأوروبي حاول من قبل المصالحة بين الإخوان والدولة ووجد أنها مهمة صعبة جدا.

وتعليقا على مقتل الطالب الإيطالي، جوليو رجيني، قال موران "نشعر بالصدمة والحزن وننتظر نتائج التحقيقات"، مؤكدا أن أفضل رسالة للرد على هذا الحادث هي إجراء تحقيق سريع وشامل ونزيه وشفاف، مشيرا إلى أن هناك فريقا إيطاليا يعمل مع المحققين المصريين، وكلما ظهرت النتائج أسرع كان أفضل لمصر وللجميع، ولأسرة الطالب.

وتابع أن مصر تواجه تحديات أمنية منها أمن الطيران، وكلنا نعرف هذا، ولن أنصح الأجانب بالذهاب إلى مناطق بعينها، لكن الوضع الشامل وفي أغلب الأماكن آمن، معربا عن تطلعه لأن تعود الأمور لسابق عهدها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك