هيثم الحريري: هناك تناقض بين حديث الرئيس عن الشباب وما تطبقه الحكومة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيثم الحريري: هناك تناقض بين حديث الرئيس عن الشباب وما تطبقه الحكومة

هيثم الحريري
هيثم الحريري
كتب: سمير الوشاحي
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 2:34 ص | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 2:34 ص

قال هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، إن هناك تناقض بين حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي وبين ما تنفذه الحكومة على الأرض، موضحا: «أعجب كثير جدا بكلام رئيس الجمهورية ولكن ما تنفذه الحكومة مغاير.. معتقل التشيرت اليوم تم التجديد له بعد القبض عليه بأكثر من سنتين دون محاكمة، وهو عكس كلام الرئيس بأن 2016 عام الشباب».

وأضاف «الحريري»، في حواره لبرنامج «يحدث في مصر»، عبر شاشة «إم بي سي مصر»، الأحد، أن الرئيس هو من يتحمل وزر الحكومة لأنه هو من أتى بها، وبالتالي إما أن تكون الحكومة تنفذ تعليمات الرئيس أو عليه أن يقيلها.

وأشاد بطرح الحكومة للموقع المعرفي وكذلك مبادرة تدريب الشباب ليكونوا كوادر، قائلا: «هذه المبادرات شيء عظيم جدا، ولكن إحنا دايما شايفيين الشباب من طبقة الكريمة في المجتمع.. يجب النظر للشباب في كافة المستويات الاجتماعية».

وأكد «الحريري»، أنه يعتبر نفسه نائبا عن الشعب بأكمله وليس دائرته فقط، وأن باب مجلس النواب مفتوح لجميع المواطنين لكي يعبروا عن شكواهم، مشيرا إلى دعمه للاستقرار الذي يساهم في تحسن معيشة المواطنين.

وأشار إلى أن الدولة لديها أزمة مع الشباب في عدم وجود تطور بالحريات وكذلك لديها أزمة في عملية التحسن الاقتصادي، لافتا إلى ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار وهو ما سيأتي بالاقتصاد القوي ومن ثم يكون هناك تحسن في مستوى معيشة المواطن، وبشكل موازي لكل هذا يمكن تطبيق الحريات.

وتابع: «نحتاج أمن حقيقي، وإذا طغى الأمن على الحريات لن يسمى أمن حقيقي، وأرى أن العصا الأمنية رجعت لما قبل 25 يناير»، مؤكدا أنه غير راض عن أداء الحكومة الحالية.

وعن رأيه في عملية فرض الضرائب من أجل تحسين أحوال الاقتصاد، أكد أنه يرفض الاقتصاد القوي على حساب الفقراء، لافتا إلى أن المنظومة الاقتصادية المطبقة حاليا تصب في صالح الأغنياء على حساب الفقراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك