بالفيديو.. وزير الآثار يوضح حقيقة «سرقة حجر الهرم» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. وزير الآثار يوضح حقيقة «سرقة حجر الهرم»

الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار
الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار
 سمير الوشاحي
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 10:32 م | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 10:32 م
قال الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، إن من قام بتصوير الفيديو الخاص بسرقة قطع أثرية من الأهرامات تعمد التشويه والإساءة للمناطق الأثرية وبيان أن هناك اختراقا، مؤكدا أنه لم يتم رصد أي وقائع بشأن تكسير حجارة الهرم.

وأضاف «الدماطي»، خلال حواره لبرنامج «الحياة اليوم»، عبر شاشة «الحياة»، الاثنين، أن بلاغا قد تم تقديمه إلى وزارة الداخلية منذ إبريل عام 2015، بشأن سرق حجارة الأهرامات، ولكن تبين أنه حالة نصب، حيث تم تشكيل لجنة لفحص الهرم وتأكدت من عدم وجود كسر به.

وتابع: «هذا الخبر تم تداوله على مدار الشهور الماضية، لكني أؤكد أنه من المستحيل دخول أي شخص بمادة حادة داخل الأهرامات، لذلك لا يمكن وقوع حادثة تكسير.. هناك أحجار متناثرة بالمنطقة حول الهرم بفعل عوامل التعرية وهي ما تم استخدامها في الفيديو المنتشر».

واستطرد: «لم يتم انتشار هذه السلبيات إلا عقب إعلان الوزارة عن مشروع خاص بتطوير مداخل الهرم واستقدام شركة أمن من أجل تأمين الآثار هناك».

يشار إلى انتشار فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص سرقة حجارة متناثرة حول الهرم الأكبر وبيعها للسائحين، فيما تم تحويل الواقعة للنيابة والقبض على المشتركين بها.
  



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك