العاهل الأردني يلتقي «أوباما» بواشنطن في 24 فبراير الحالي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العاهل الأردني يلتقي «أوباما» بواشنطن في 24 فبراير الحالي

باراك اوباما والملك عبد الله ملك الاردن ارشيفية
باراك اوباما والملك عبد الله ملك الاردن ارشيفية
 الفرنسية
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 7:46 م | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 7:46 م
يلتقي الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن بالرئيس الأميركي باراك أوباما، في البيت الأبيض بواشنطن في 24 فبراير الحالي لبحث ملفات "محاربة الإرهاب" و"اللاجئين السوريين" و"عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، وفق الديوان الملكي الأردني.

وأعلن الديوان في بيان الاثنين، أن محادثات الملك عبد الله والرئيس أوباما ستتناول "الجهود الدولية المبذولة لمحاربة الإرهاب والتطرف في الشرق الأوسط وإفريقيا ومناطق أخرى من العالم".

وأضاف أن المحادثات ستتطرق إلى "سبل ترسيخ الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وذلك في إطار الدور المحوري الذي تقوم به المملكة بالمنطقة، خصوصا ما يتصل بما يبذله الأردن من جهود في استضافته للاجئين السوريين".

وأوضح أنه سيتم كذلك خلال اللقاء "استعراض آخر التطورات في مساعي حل الأزمة السورية عبر العملية السياسية الجارية"، وبحسب البيان "تشمل أجندة القمة بحث إنهاء الجمود في عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وسبل إحراز تقدم على أساس حل الدولتين".

وكان العاهل الأردني، أحد أبرز حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، زار واشنطن الشهر الماضي، والتقى الرئيس الأميركي لفترة قصيرة في قاعدة اندروز العسكرية الجوية القريبة من واشنطن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك