بالصور.. حلمي النمنم يفتتح الدورة الثانية لمهرجان «مواسم نجوم المسرح الإبداعي» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. حلمي النمنم يفتتح الدورة الثانية لمهرجان «مواسم نجوم المسرح الإبداعي»

تصوير-هبه الخولي
تصوير-هبه الخولي
كتبت -إيناس عبدالله
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 11:53 ص | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 11:53 ص

افتتح حلمي النمنم وزير الثقافة، الدورة الثانية لمهرجان "مواسم نجوم المسرح الجامعي"، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. نيفين الكيلاني لمدة عشرة أيام بقاعة المسرح في مركز الإبداع الفني برئاسة المخرج خالد جلال، بحضور الفنانة الكبيرة سميحة أيوب والكاتب الصحفي يحيى قلاش نقيب الصحفيين والفنانة الكبيرة سميرة عبد العزيز، ونخبة من فناني ونقاد المسرح والإعلاميين.

وفي كلمته، أعرب وزير الثقافة عن سعادته بمشاركة أربع جامعات مصرية في بدايات المهرجان، متمنياً مشاركة أوسع لباقي الجامعات الحكومية والخاصة بالدورات المقبلة.

كما تحدث "النمنم" عن كون المسرح المعنى الحقيقي للحرية، والتي تبلورت معانيها بعد ثورتين، مما يجعله فضاءاً مهماً في مجال الحريات.

وأضاف المخرج خالد جلال رئيس المهرجان، أن الفائزين بجوائز المهرجان سيحصلون على منحة من صندوق التنمية الثقافية للدراسة فنون التمثيل والمسرح، ضمن الدفعة الرابعة بمركز الإبداع الفني.

شهد اليوم الأول للمهرجان تكريم عدد من الفنانين في مقدمتهم تكريم اسم الراحل فؤاد المهندس، وتسلم التكريم نجله محمد، كما تم تكريم الفنان القدير يحيى الفخراني، الذي أبدى سعادته بتكريم المهرجان، وأضاف في كلمة قصيرة وجهها لزملاء المهنة الصاعدين -على حد وصفه - من شباب مسرح الجامعة على ضرورة الالتزام بقدسية مواعيد البروفات والعروض.

يرأس لجنة تحكيم هذا العام الفنان الكبير عزت العلايلي، وعضوية كل من الناقدة الكبيرة عبلة الرويني، الفنان محمد رياض، مهندس الديكور عمرو عبد الله، وفنانة الأزياء د. مروه عودة.
أعقب الحفل تقديم أولى عروض المهرجان، بعرض "أورفيوس" تأليف د. عبد المعطي شعراوي وإخراج مصطفى السعيد لفرقة جامعة عين شمس.

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك