بالصور.. أطفال معرض الكتاب يلتفون حول «نجاح» لتعلم صناعة الخزف والفخار - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. أطفال معرض الكتاب يلتفون حول «نجاح» لتعلم صناعة الخزف والفخار

محمد نجاح - خزف وفخار
محمد نجاح - خزف وفخار
مي زيادي
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 5:30 م | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 5:30 م

بالقرب من خيمة الطفل التابعة للهيئة لعامة لقصور الثقافة، جلس محمد نجاح فوق قطعة خشبية مخصصة لتصنيع الخزف والفخار، وكعادته منذ اليوم الأول لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وهو يجلس في نفس المكان ويلتف زوار المعرض من الأطفال حوله لتعلم كيفية صناعة قطع فنية من الخزف والفخار.

محمد نجاح حرفي خزف وفخار يعمل بالأساس بقصر الشرفة للحرف اليدوية التابع لهيئة قصور الثقافة، وقال لـ"الشروق" إن مشاركته في معرض الكتاب هذا العام هي المرة الثالثة على التوالي، مؤكدا أنهم متواجدون منذ اليوم الأول للمعرض وحتى اليوم الأخير ويقومون طوال اليوم بتعليم الأطفال كيفية تصنيع الخزف والفخار.

وحول عملية صناعة القطع اليدوية من الخزف والفخار، قال نجاح إنه يستخدم دولابا خشبيا مصنوعا يديويا خصيصا لعمل الخزف والفخار من "الطين الاسواني"، مضيفا أن القطع التي تصنع داخل معرض الكتاب هي للعرض فقط وليست للبيع، "أولا تحتاج لأن تدخل الفرن ثم تلون ثم تدخل للفرن مرة أخرى، وثانيا لأن تلك القطع تباع تحت إشراف ادارة التسويق التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة".

أقبل زوار معرض الكتاب اليوم الاثنين على أجنحة الكتب المختلفة ، كما شهدت مخيمات الابداع والخيم الفنية نشاطا، بالاضافة الى إقبال الشديد للأطفال على الخيم التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة والمختصة بأنشطة الطفل.

 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك