شاهد «سجن بورسعيد»: كل همي أكل العيش.. والقاضي: قل حقيقة ترضي الله - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد «سجن بورسعيد»: كل همي أكل العيش.. والقاضي: قل حقيقة ترضي الله

كتب - مصطفى المنشاوي
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 12:31 م | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 12:31 م

واصلت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار فتحي البيومي، اليوم الإثنين، الاستماع إلى شاهد الإثبات في إعادة محاكمة المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ«اقتحام سجن بورسعيد».

ونفى شاهد الإثبات جودة معروف، سائق نقل ببورسعيد، ما ورد بكتاب مساعد وزير الداخلية بخصوص أحداث «اقتحام سجن بورسعيد»، حول قيام السيارة الخاصة به بإنزال بلطجية خلف جمعية الشبان المسلمين وقت أحداث القضية.

وأضاف الشاهد، أنه "لم يقترف ذلك الفعل هو أو ابنه وأنه لم يقم حتى بتأجير تلك السيارة لأحد، وجاءت تلك الإجابة بعد سؤال المحكمة الذي أعقبه القاضي بالقول: "قل حقيقة ترضي الله".

وأشار الشاهد إلى أن "همه الوحيد لو لقمة العيش وأنه لا يعرف حتى أين تقع جمعية الشبان المسلمين"، لافتا إلى أن "مخبر جاء أسفل بيته وقام بأخذ رقم السيارة المشار إليها".

كانت النيابة وجهت للمتهمين أنهم بتاريخ 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفى، و40 آخرين عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب صدور الحكم فى قضية مذبحة استاد بورسعيد، ونفاذًا لذلك الغرض أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين فى القضية أنفة البيان إلى المحكمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك