«حماس» تنفي تهريب جرحى «داعش» من سيناء ومعالجتهم بمستشفياتها - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حماس» تنفي تهريب جرحى «داعش» من سيناء ومعالجتهم بمستشفياتها

الجنرال الإسرائيلي يوآف مردخاي
الجنرال الإسرائيلي يوآف مردخاي
القدس - الفرنسية
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 9:13 م | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 9:13 م

نفت حركة حماس، اليوم الاثنين، الاتهامات الإسرائيلية بمعالجة جريح من الفرع المصري لتنظيم داعش، بعد تهريبه عبر نفق إلى قطاع غزة الذي تسيطر عليه.

وكان الجنرال الإسرائيلي يوآف مردخاي اتهم تنظيم داعش بتهريب مقاتلين جرحى من سيناء عبر أنفاق إلى قطاع غزة للعلاج.

وقال مردخاي الذي يرأس لجنة تنسيق الأنشطة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في مقابلة مع موقع "إيلاف" الإخباري "لدينا معلومات جديرة بالثقة بأن أعضاء في تنظيم داعش فرع سيناء دخلوا قطاع غزة عبر أنفاق لتلقي العلاج في مستشفيات حماس".

وأضاف أن مقاتلين جرحى عولجوا في مستشفى في خان يونس وفق مقتطفات من المقابلة حصلت عليها من لجنة التنسيق في وزارة الدفاع الإسرائيلية من دون تقديم أدلة واضحة على تلك المزاعم.

ونفت وزارة داخلية حماس الاتهامات وقالت إن "المزاعم التي يروجها الاحتلال الإسرائيلي حول علاج جرحى من سيناء في مشافي قطاع غزة هي مزاعم كاذبة ولا أساس لها من الصحة".
وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم إن هذه المزاعم "هدفها التحريض على قطاع غزة وتوتير علاقة القطاع بمصر والعمل على تشديد الحصار".

بدوره نفى المتحدث باسم وزارة الصحة اشرف القدرة تلك الاتهامات وقال ان "تصريحات مردخاي توتيرية وعارية عن الصحة تماما". وأضاف أن "المستشفيات الفلسطينية الحكومية تستقبل المرضى والجرحى المقيدين في قطاع غزة فقط".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك