الإعلان عن تفاصيل المنطقة الصناعية الفرنسية بمصر خلال زيارة «هولاند» للبلاد - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإعلان عن تفاصيل المنطقة الصناعية الفرنسية بمصر خلال زيارة «هولاند» للبلاد

الإسكندرية - دعاء جابر
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 1:46 م | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 1:46 م

قال أيمن بدوي رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالإسكندرية، إن الغرفة بصدد الإعلان عن تفاصيل المشروع الذي أعلنت عنه منذ يومين والخاص بإنشاء منطقة صناعية فرنسية متكاملة بالشراكة مع اتحاد الصناعات المصرية.

وأضاف بدوي، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الموضوع خلال الأيام المقبلة والتي ستشهد زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى مصر، لافتاً إلى أن استكمال خطوات المشروع سيتم الشهرين المقبلين.

وأكد بدوي، أن مضاعفة رؤوس الأموال للشركات خلال الثلاث سنوات الأخيرة مما ساهم في انتعاش البيئة الاقتصادية، مضيفاً أن هيئة الاستثمار تحاول مساندة الجهات الحكومية عن طريق وضع خط لزيادة معدلات النمو خلال الخمس سنوات المقبلة.

وكانت غرفة التجارة والصناعة الفرنسية قد أعلنت السبت الماضي خلال اجتماع عقدته مع رئيس الهيئة العامة للاستثمار عن إنشاء منطقة صناعية فرنسية خلال الفترة الماضية، وقال علاء عمر رئيس الهيئة العامة للاستثمار إن هذا المشروع يأتي ضمن محاولات دعم الاقتصاد المصري، لافتاً إلى أن عام 2015 شهد تأسيس 11 ألف و550 شركة بإجمالي رؤوس أموال بلغت 28.7 مليار جنيه، وقيام ألف و623 شركة قاموا بزيادة رؤوس أموالها في مصر بقيم إجمالية بلغت 48 مليار جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك