أبوالعينين: رجال الأعمال ينتظرون الكشف عن تفاصيل «المليون ونصف فدان» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبوالعينين: رجال الأعمال ينتظرون الكشف عن تفاصيل «المليون ونصف فدان»

أبوالعينين رجل الأعمال
أبوالعينين رجل الأعمال
برلين ــ نيفين كامل:
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 11:07 ص | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 11:07 ص

• نحتاج لاستراتيجية زراعية فى مصر «وإلا سنتخلف»

• الاتحاد الأوروبى يوفر برامج تمويل مناسبة للمشاريع الزراعية فى مصر

ينتظر رجال الأعمال المصريون الكشف عن تفاصيل مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، والذى أطلقته الحكومة منذ أسابيع، تمهيدا لبحث كيفية المشاركة فيه، وفقا لمحمد أبوالعينين، رئيس مجموعة كليوباترا، فى تصريحات على هامش مؤتمر «فروت لوجيستيكا» ببرلين.

وقال أبوالعينين «نحتاج معرفة تفاصيل وضوابط الاستثمار فى المشروع والإجراءات المتعلقة به، حتى نتمكن من المشاركة»، منتقدا افتقاد مصر استراتيجية زراعية ما أدى إلى زراعة ٦ ٪ فقط من مساحتها، رغم وجود مساحات شاسعة قابلة للاستصلاح وتحقيق الأمن الغذائى، «نحتاج لاستراتيجية بناء مصر زراعيا وإلا سنتخلف عن غيرنا».

وتضم مجموعة «كليوباتر»، شركة تعمل فى مجال الزراعة واستصلاح الأراضى.

وأشار رئيس مجموعة كليوباترا إلى توافر العديد من الفرص التمويلية التى يُتيحها الاتحاد الأوروبى للمشروعات الاستثمارية فى مصر، «فهى تتضمن تيسيرات للمنتجين الزراعيين بأسعار فائدة منخفضة وتيسيرات لصغار المستثمرين».

ولكن التحدى الأكبر، بحسب أبوالعينين، هو وضع رؤية للأسواق المستهدف النفاذ إليها بالصادرات الزراعية خلال الفترة المقبلة، والعمل على تلك الرؤية بالتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، «السوق العالمية تنافس ومن يقتحمها لابد أن يرتب نفسه جيدا لهذا من خلال التزام وجدية وجودة عالية.. الخطأ الواحد فى هذه السوق ثمنه فادح، ويؤدى لفقدان الثقة فى صادراتنا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك