الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 1:02 ص القاهرة القاهرة 20°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

علي جمعة يدشن «حملة الأخلاق»: مشروع قومي وطني

الدكتور على جمعة
الدكتور على جمعة
خالد موسى
نشر فى : الإثنين 8 فبراير 2016 - 4:58 م | آخر تحديث : الإثنين 8 فبراير 2016 - 4:58 م
- الحملة تضم فنانين ورياضيين وإعلاميين.. «خالد»: أنشطة الحملة تشمل إعلانات وندوات في 50 مدرسة
- المطران حنا: «الأخلاق تبنى الأمم والشعوب.. ولابد من نشر المحبة والسلام»

دشن الدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار العلماء «حملة الأخلاق»، واصفا إياها بـ«المباركة» التي «تعيد لمصر وجهها المشرق فى تعاملها مع الحياة حبا وإخلاصا»، مؤكدًا أن الدعم الذي تلقاه الحملة يدل على «معدن وأمن مصر».

وأضاف «جمعة»، في حفل تدشين الحملة بإحدى فنادق القاهرة، الاثنين، بمشاركة عدد كبير من الشخصيات العامة والرياضية والفنية، «أخلاقنا؛ مشروع قومي وطني لا يتزين بدين معين، حتى إذا تزينت بهذه الملابس التى تدل على أننى من الأزهر الشريف أو من الكنيسة الأرثوذكسية؛ فالكل ملتزم بهذه الحملة، فهى مسألة وجود وينبغى أن نتعدى فيها اختلافاتنا وأوضاعنا ونعود مرة أخرى لبناء هذا الصرح».

وقال «جمعة»، إن الحملة تستمر ثلاثة أشهر بمشاركة رموز دينية وفنية ورياضة حتى إبريل المقبل، تحت رعاية المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، ومؤسسة العصر.

وتشمل أنشطة الحملة، بحسب الداعية عمرو خالد، الأمين العام للحملة، على إعلانات تليفزيونية قصيرة تركز على أهمية تفعيل قيم الأخلاق داخل المجتمع، وعبر إعلانات على الطرق الرئيسية وفى مترو الأنفاق ووسائل المواصلات العامة عن «منظومة الأخلاق.. حب.. مبادرة.. إنصاف.. إحساس بالآخر.. وغيرها من قيم أخلاقية».

وأكد «خالد»، أنه من المقرر أن يتم تنظيم ندوات ومباريات كرة فى 50 مدرسة بحضور رموز الحملة، بالإضافة للقيام بأنشطة أخلاقية بمراكز الشباب، واختيار مقررى الأخلاق بمعرفة وزارة الشباب وتدريبهم.

وأشار إلى أنه سيتم إنتاج «كليبات صغيرة» عن الأخلاق وعرضها على شبكة الإنترنت، و«انفوجرافيك» على شاشات عرض فى الشوارع، ومشاهد صامتة فى الأندية تقدم لوحات أخلاقية صامتة، لافتا إلى أنه سيتم تنظيم الحملة يوم أخلاق فى 6 نوادٍ هى، الأهلى، الزمالك، الصيد، مركز شباب الجزيرة، وادى دجلة، جزيرة الورد بالمنصورة.

وقال المطران حنا، ممثل الكنيسة الإنجيلية، إن الأخلاق هي التي تبني الأمم والشعوب، مؤكدا ضرورة نشر المحبة والسلام بين الأمم من خلال الأخلاق.
وأضاف أنه استبشر خيرا ولم يتردد للمشاركة فى هذه الحملة من أجل نشر الخير والسلام وعودة المحبة بين أطياف المجتمع وخاصة الشباب، مشيرا إلى أن الشباب هم الذين يبنون المستقبل.

يشار إلى أن الرموز المشاركة بالحملة؛ الفنان محمد صبحى، واللاعبون حازم إمام، وأحمد حسن، وعمر جابر، ورمضان صبحى، والكاتب عمر طاهر، الإعلامى خيرى رمضان، المغنى زاب ثروت، والكاتب خالد صلاح، والإعلامى معتز الدمرداش، الإعلامى أسامة كمال، القس أندريا زكى، الفنانون أحمد فهمى وهشام ماجد وشيكو، أحمد أمين، الإعلامى أكرم حسنى «أبوحفيظة»، والفنان كمال أبورية، والإعلامية نجوى إبراهيم، والدكتور مصطفى الفقى، والمخرج شريف عرفة.

ومن الرموز الشرفية المرشحة للمشاركة فى بعض مناسبات الحملة، الدكتور أحمد عكاشة، الدكتور أسامة الأزهرى، المطران نبيل حنا، كابتن محمود الخطيب، الفنان كريم عبدالعزيز، كابتن محمد صلاح، الأنبا مرقص، كابتن هيثم فاروق، دكتور أحمد العزبى، الفنان محمد هنيدى، الفنان يحيى الفخرانى، الإعلامى جورج قرداحى، الفنان أشرف عبدالباقى، الإعلامية إيمان الحصرى، كابتن حسن شحاتة، كابتن جمال عبدالحميد، كابتن وائل جمعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك