توجيه التهمة إلى 11 شخصا بتشكيل «تنظيم إرهابي» في البحرين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توجيه التهمة إلى 11 شخصا بتشكيل «تنظيم إرهابي» في البحرين

النيابة العامة البحرينية
النيابة العامة البحرينية
دبي - الفرنسية
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 7:57 م | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 7:57 م

ذكرت النيابة البحرينية، الاثنين، أنها وجهت الاتهامات إلى11 شخصا يشتبه بأنهم شكلوا "تنظيمًا إرهابيا" بعضهم تدرب في معسكرات تابعة للحرس الثوري الإيراني وحزب الله العراقي.

وقال أحمد الحمادي، رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، إن المجموعة التي من بينها أربعة هاربين، متهمة بـ"تأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية، وحيازة وإحراز وصناعة المتفجرات والأسلحة وحيازة أسلحة نارية والتدريب والتدرب على استعمال الأسلحة وصناعة المتفجرات وجميعها تنفيذا لأغراض إرهابية".

وأضاف أن أربعة من المشتبه بهم خضعوا للتدريبات العسكرية "على استخدام الأسلحة وصناعة المتفجرات في كتائب الحرس الثوري الإيراني بجمهورية إيران وكتائب حزب الله العراقي بجمهورية العراق".

وجاء في البيان، أن التهم وجهت لهم بعد تحقيق بعد العثور على أسلحة في مخزن سري في منزل في قرية نويدرات الشيعية.

وأضاف أنه تم العثور في المخزن على "عبوات متفجرة ومواد متفجرة شديدة الخطورة وقنابل يدوية عسكرية وأسلحة كلاشنكوف وأسلحة ومجموعات كبيره من الطلقات النارية لمختلف الأسلحة، وكذلك جسم صاروخي ومجموعة كبيرة من الأدوات التي تستخدم في صناعة المتفجرات".

وشهدت البحرين البالغ عدد سكانها 1.3 مليون نسمة، حركة احتجاجات بدءا من العام 2011 قادتها المعارضة الشيعية ضد حكم الملك حمد بن عيسى آل خليفة، للمطالبة بملكية دستورية واصلاحات سياسية.

ورافقت هذه الاحتجاجات أعمال عنف أدت إلى مقتل العشرات، وتم توقيف المئات ومحاكمتهم، بحسب منظمات حقوق الإنسان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك