رئيس الوزراء من دبي: نواجه تحديات أمنية واقتصادية واجتماعية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء من دبي: نواجه تحديات أمنية واقتصادية واجتماعية

لقاء رئيس الوزراء بولي عهد دبي
لقاء رئيس الوزراء بولي عهد دبي
 آية أمان
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 6:21 م | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 6:21 م
قال شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن الحكومات لا تزال عليها مسؤوليات كبيرة تجاه شعوبها بما يتطلب تطوير العمل ومواجهة التحديات ونقلها للشعوب بكل آمانة وشفافية ووضع الحلول للمشاكل المختلفة.

وأوضح «إسماعيل»، في تصريحات صحفية له، على هامش مشاركته في أعمال القمة العالمية للحكومات في دبي، أن حكومته تواجه تحديات عديدة على رأسها الأمن القومي المصري واقتصادية، وأخرى تتعلق بتحقيق العدالة الاجتماعية، واستعادة دورنا الرائد بالمنطقة.

ولفت إلى أن ذلك يتطلب منا جميعا حكومة وشعب وبرلمان التعاون والتكاتف والشفافية لما فيه مصلحة المواطن الذي هو في الأساس محور عمل الحكومة.

وعن العلاقات مع دولة الإمارات، أكد «إسماعيل»، أنها متميزة، مشيرًا إلى أن اللقاءات التي عقدها مع كبار رجال الدولة بالإمارات أكدت حرص الإدارة السياسية في الدولتين على استمرار التنسيق والتعاون.

وأكد أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من تطور وتنامي العلاقات المصرية الإماراتية بمختلف المجالات، والتي تسير بمعدلات سريعة فى التنفيذ.

وأشار إلى أن المناقشات في اجتماعات القمة اليوم، جانبا منها حول ما يجري بالمنطقة من إرهاب، وضرورة مكافحته ومواجهته.

وعن لقائه مع رئيس «سيمنز» العالمية، قال «إسماعيل»، إنه تم بحث المشروعات التي تنفذها الشركة بمصر في مجال الطاقة، والتي يسير برنامجها الزمني بشكل دقيق، مشيرًا إلى أن الحديث تطرق إلى التعاون في إدارة الشبكات ومراكز التحكم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك