بالصور.. جامعة أكتوبر للعلوم تستورد ماكينة لصناعة الطوب من الرمال - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. جامعة أكتوبر للعلوم تستورد ماكينة لصناعة الطوب من الرمال

كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الأربعاء 8 فبراير 2017 - 6:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2017 - 6:15 م
استوردت جامعة أكتوبر للعلوم الحدديثة والآداب MSA، ماكينة هيدروليكية لصنع الطوب المدغوط من التربة بتكنولوجيا حديثة، حيث أشارت الجامعة إلى أنه تم استدعاء خبير لتدريب فريق العمل القائم على الماكينة الجديدة، ومؤلف من أساتذة وطلاب كلية الهندسة على استخدام هذه الماكينة؛ لإنتاج طوب صديق للبيئة واقتصادي، وذلك من التربة الرملية المتوفرة في كل أنحاء مصر دون الحاجة إلى "المونة".

وقالت جامعة أكتوبر للعلوم، فى بيان إعلامي اليوم الأربعاء، إنها تحرص على القيام بدورها نحو خدمة المجتمع الذي تعمل فيه، ولهذا حققت تقدما كبيرا في مجال البناء من خلال هذه التجربة الفريدة من نوعها فى إنتاج هذا الطوب الصديق للبيئة، مشيرة إلى أن تكلفة إنتاج هذا الطوب أقل 10 مرات من تكلفة إنتاج الطوب الأحمر، كما أنه لا يلوث البيئة حيث إنه لا يحتاج لعملية حرق.

وأشار بيان الجامعة، إلى أنه وبسبب تصميمه المتداخل فإن هذا الطوب الجديد لا يحتاج فى بنائه إلى مونة أو محارة وبالتالى يتميز بتوفير الوقت ويقلل التكلفة بنحو 60 %، وهو أقوى بكثير من الطوب الأحمر ومقاوم للمياه؛ نظرا لقوة الضغط المصنوع بها، إذ أنه تتم إضافة 5% فقط من الأسمنت للتربة الرميلة قبل ضغطها.

وعددت الجامعة، مميزات هذا النوع الجديد من الطوب، مؤكدة أن هذه التكنولوجيا جديا فى حل مشكلة ارتفاع الأسعار في قطاع البناء عامة والإسكان خاصة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك