السبت 24 فبراير 2018 7:45 م القاهرة القاهرة 20.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إقامة مناظرة بين المرشحين للانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى؟

الأهلي يحقق فوزا سهلا على المقاولون بثلاثية نظيفة

عمرو فهمي
نشر فى : الخميس 8 فبراير 2018 - 9:03 م | آخر تحديث : الخميس 8 فبراير 2018 - 9:27 م

حقق الأهلي فوزا سهلا على مضيفه المقاولون العرب بثلاثية نظيفة فى المباراة المؤجلة من الأسبوع السادس للدوري .


وسجّل أهداف الأهلي الجنوب إفريقي باكا، في الدقيقة الثامنة من زمن اللقاء، ثم أضاف وليد أزارو الهدف الثاني في الدقيقة الـ24، ثم عبدالله السعيد فى الدقيقة 91.

ورفع الأهلي رصيده إلي57 نقطة، فيما بقي المقاولون المركز السابع برصيد 31 نقطة.

ونجح الأهلي في استغلال المباراة المؤجلة له، ليصل فارق النقاط بينه وبين صاحب المركز الثاني إلى 12 نقطة.

الشوط الأول

جاءت بداية الشوط الأول حماسية من جانب لاعبي الأهلي، الذي ضغط بشكل واضح مع انطلاق المباراة، بحثًا عن هدف مُبكر، وكاد الجنوب إفريقي باكا أن يُسجل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة الأولى، بعدما سدد كرة قوية تصدى لها محمود أبو السعود، حارس مرمى المقاولون.

 

واصل الأهلي الضغط على مرمى المقاولون من خلال هجمات متتالية، أسفرت عن هدف من جملة جيدة، حيث انطلق أحمد فتحي من ناحية اليمين، ومرر كرة جيدة إلى باكا، الذي تعامل مع الكرة بشكل جيد، وأودعها في شباك المقاولون بالدقيقة الثامنة، مُعلناً الهدف الأول للأهلي.

 

بعد الهدف.. نشط أداء الأهلي، وحاول تسجيل هدف ثانٍ، فيما اعتمد المقاولون على الهجمات المرتدة، التي تعامل معها دفاع الأهلي بشكل جيد.

 

واستحوذ الأهلي على مجريات اللقاء، وامتلك منطقة وسط الملعب، واستغل سرعات لاعبيه، ونجح في إضافة هدف ثانٍ في الدقيقة الـ24، عن طريق وليد أزارو.

 

لم يهدأ أداء لاعبي الأهلي عقب الهدف الثاني.. بل واصل الفريق ضغطه وكاد أزارو أن يسجل هدفًا ثالثًا في الدقيقة الـ32، بعدما حاول محمود أبو السعود مراوغة وليد أزارو، وخطف الأخير الكرة، وكاد يخطف الكرة ويسجل هدفًا لكن أبو السعود عاد وأنقذ الموقف.

سدد عبد الله السعيد كرة قوية كادت تكمن شباك محمود أبو السعود، لكنها مرت بجوار القائم وواصل الأهلي سيطرته على مجريات المباراة، إلى أن انتهى الشوط الأول بتقدم الأحمر بثنائية نظيفة.

الشوط الثاني
بدأ الاهلى الشوط الثاني بشكل حماسي وفرض الأحمر سيطرته على مجريات المباراة ودفع الكابتن حسام البدري المدير الفني للاهلي بباسم علي بدلاً من محمد هاني في الدقيقة 50 لأصابة محمد هاني.


وحاول فريق المقاولون مُباغتة الاهلي وتشكيل خطورة على مرمى محمد الشناوي لكن دفاع الأحملا تعامل بشكل جيد مع هذه الكرة .


وأجرى المقاولون تغييره الاول في الدقيقة 61 بنزول ويليام ،والغى ابراهيم نور الدين حكم المباراة هدف سجله عبد الله السعيد للأهلي في الدقيقة 62 بسبب التسلل.


واجرى الكابتن حسام البدري التغيير الثاني بنزول أسلام محارب بدلاً من باكا في الدقيقة 67 من عمر المباراة.

هدأ اللعب الى حد ما وسط الملعب وأن كان الأهلي الأكثر سيطرة وأستحواذاً على مجريات المباراة.

واشهر ابراهيم نور الدين البطاقة الصفراء لأحمد علي مهاجم المقاولون في الدقيقة 76 بسبب الأعتراض على قرارات الحكم.
ودفع حسام البدري بأخر تغييراته حيث دفع بـ”صلاح محسن” المنُضم للفريق في يناير الماضي حيث شارك بدلاً من آزارو في الدقيقة 82 ليُسجل صلاح محسن الظهور الرسمي الاول له بالقميص الاحمر .

حاول الاهلي تسجيل هدف ثالث حيث ضغط بجميع أوراقه وسدد اسلام محارب ضربة حرة مباشرة بشكل رائع لكن محمود ابو السعود أنقذ الكرة ، ونشط أداء الأحمر مما أدى لإحراز عبدالله السعيد للهدف الثالث بعد تمريرات متبادلة مع النيجيري أجايي, وكاد الأهلي أن يسجل هدفًا رابعًا ولكن أبو السعود حارس المقاولون أنقذ الموقف، لينتهي اللقاء بفوز الأحمر بثلاثية نظيفة.

 




شارك بتعليقك