الأحد 18 فبراير 2018 11:03 ص القاهرة القاهرة 18.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

برأيك.. هل حسم النادي الأهلي لقب الدوري الممتاز للموسم الحالي؟

محمد الشافعي: إبراهيم الرفاعي دليل على كفاءة المصري

كتب- صلاح عزازي
نشر فى : الخميس 8 فبراير 2018 - 2:00 م | آخر تحديث : الخميس 8 فبراير 2018 - 2:00 م

وقع الكاتب محمد الشافعي، أمس، الطبعة الثانية من كتابه "أمير الشهداء"، والذي يتناول فيه سيرة البطل إبراهيم الرفاعي، وذلك على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال دورته الـ49، وذلك بحضور عدد من المثقفين والسياسيين والمهتمين بالشأن العسكري، وفي مقدمتهم المهندس عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الرئيس جمال عبد الناصر.

يتناول "أمير الشهداء" أهم البطولات التي قام بها البطل إبراهيم الرفاعي، بصحبة المجموعة رقم 39، راصدا الأرقام والتفاصيل المهمة، والظروف المحيطة بالأحداث خلال الحروب التي خاضتها مصر ضد الكيان الصهيوني، وكان في مقدمة صفوفها إبراهيم الرفاعي.

يقول "الشافعي"، إن الكتاب في طبعته الثانية يحمل أكثر من سبق، فهو الوحيد الذي يضم كل العمليات البطولية التي قام بها "الرفاعي"، مع مجموعته طوال حرب الاستنزاف، كما يشمل قائمة بأسماء كل الأبطال الذين شاركوا ضمن المجموعة 39، وراصد للعديد من الأحداث الدائرة في ذلك الوقت والبطولات العظيمة محل الفخر لكل مصري.

وتابع: "البطل الرفاعي خير دليل على أن المصريين لا يعانون من ندرة في الكفاءات، بل يعانون من ندرة الفرص"، مشيرا إلى أن "الرفاعي"، كان يتمتع بعقلية عسكرية فريدة جمعت بين العلم الوافر والعطاء غير المحدود في العمل.

وذكر أن: "الطبعة الأولى نفذت في ثلاثة أيام، وذلك خير دليل أننا شعب يعظم ويمجد من أبطاله البواسل، ولزاما علينا إرشاد الشباب لكل شخصية أثرت فينا".

وطالب بضرورة تدريس بطولات الشهيد الرفاعي، في المدارس كأحد أهم الأبطال العسكريين في بلادنا، فهو نموذج شجاع يجب أن يقتدي الشباب به وعلينا دائما الافتخار بسيرته.

من جانبه، طالب المهندس عبد الحكيم عبد الناصر، ضرورة تدريس سيرة الشهيد البطل إبراهيم الرفاعي، كأحد أهم الأبطال العسكريين في تاريخ مصر، ولابد من معرفة أبطالنا التاريخيين حتى يكونوا قدوة للشباب الصاعد.

فيما أشاد بالإقبال الكبير على معرض الكتاب هذا العام، مؤكدا أهمية الثقافة والفنون كأحد ركائز القوى الناعمة التي تؤثر دائما في مظهر أي دولة، وترفع من شأنها الخارجي.




شارك بتعليقك