الجمعة 17 أغسطس 2018 7:38 م القاهرة القاهرة 32.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

فيديو.. وزير الصحة: جاهزون لبدء تنفيذ «التأمين الشامل» يوليو المقبل

أحمد العيسوي
نشر فى : الخميس 8 فبراير 2018 - 9:11 م | آخر تحديث : الخميس 8 فبراير 2018 - 9:11 م

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إن الوزارة جاهزة لبدء تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل، في أول شهر يوليو المقبل، بعد أن أقره الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق.

وأضاف «راضي»، خلال لقائه ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وافق على إنشاء مدينة طبية في العاصمة الإدارية الجديدة، ومبنى كاملًا بجوار المدينة الطبية يخصص فقط للتأمين الصحي، مشيرًا إلى تجهيز محافظة بورسعيد، التي ستشهد انطلاقة المرحلة الأولى للمشروع، لمبنى كامل يخصص للتأمين الصحي.

وأوضح أن بداية المشروع ستكون في محافظة بورسعيد ثم جنوب سيناء ثم محافتي قناة السويس، الإسماعيلية والسويس، وهي محافظات المرحلة الأولى، لافتًا إلى تفقد فريق طبي لبورسعيد أمس الأربعاء، لتفقد تجهيزات المحافظة، حيث يجري تطوير مجموعة مستشفياتها في توقيت واحد، وسيتم الانتهاء منها جميعًا في وقت واحد.

وأشار إلى المشروعات التي تجريها الوزارة في 10 مستشفيات ببورسعيد، قائلًا إن مستشفى النصر، عبارة عن قواعد خرسانية حاليًا، إلا أنه سيجري استكمال إنشاءاتها وتحويلها إلى مستشفى أورام أطفال فقط، بالإضافة إلى تجديد مستشفى التضامن، التي وصفها بالسيئة جدًا، وتحويلها إلى مستشفى أورام للكبار، مضيفًا أنه تم افتتاح مستشفى النساء والولادة، في مايو الماضي، وافتتاح مستشفى بورسعيد، في 2015، ويجري تطويرها حاليًا لإنشاء قسم طوارئ، كما يجري تطوير مستشفيات بورفؤاد والمبرة والرمد والأمراض النفسية والزهور وأبو خليفة.

ولفت إلى تجهيز الوزارة في نفس الوقت 35 وحدات صحية بالمحافظة، لأنها ستكون أول محطات المريض، موضحًا أن يجري تطوير 22 وحدة قائمة، وبناء 13 وحدة جديدة.

وذكر أن الوحدات الصحية سيكون بها طبيب الأسرة، حيث يخصص لكل طبيب مجموعة أسر يكلف بعلاجها ويمتلك ملفاتها الصحية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أقر في منتصف يناير الماضي، قانون التأمين الصحي الشامل، بعد إصداره من البرلمان، وينص القانون على بدء تنفيذه خلال 6 أشهر من إقراره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك