وزير الاستثمار التونسي يبحث مع وزير الخارجية التركمانى سبل دفع العلاقات الاقتصادية - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاستثمار التونسي يبحث مع وزير الخارجية التركمانى سبل دفع العلاقات الاقتصادية

أ ش أ
نشر في: الجمعة 8 فبراير 2019 - 10:36 م | آخر تحديث: الجمعة 8 فبراير 2019 - 10:36 م

بحث وزير الاستثمار والتعاون الدولي التونسي زياد العذاري، ووزير الخارجية التركماني رشيد ميريدوف، سبل دفع العلاقات الاقتصادية بين تونس وتركمانستان والارتقاء بها إلى مستويات أفضل مما عليه في الوقت الراهن.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم الجمعة بمقر وزارة الاستثمار بتونس، واستعرض الوزير التونسي مناخ وفرص الاستثمار المتاحة ومميزات تونس لاسيما موقعها الجغرافي كبوابة نحو فضاءات هامة على غرار الفضاء الأوروبي والإفريقي.

وأكد ضرورة تكثيف الفعاليات الترويجية واللقاءات بين أصحاب الأعمال في البلدين للتعرف عن كثب على الإمكانيات المتوفرة واستكشاف الفرص الحقيقية المتاحة سواء في مجال الاستثمار وبعث المشروعات المشتركة أو في مجال التبادل التجاري، مشيرا إلى أهمية وضع الأطر القانونية الضرورية الثنائية لحفز الاستثمار والتبادل.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية التركماني ، أن هذه الزيارة تأتي تأكيدا لحرص حكومة بلاده على تطوير العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة وخاصة على الصعيد الاقتصادي، مشيرا أن للبلدين إمكانيات ومميزات عديدة للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية إلى مستويات أعلى.

وأوضح دور القطاع الخاص في البلدين للمساهمة في إرساء شراكات مثمرة بين بلاده وتونس وفتح مجالات وآفاق أوسع للتعاون الاقتصادي خدمة للمصلحة المشتركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك