وزيرة المرأة الفلسطينية تؤكد أهمية دور نساء بلدها في مقاومة الاحتلال وبناء الأسرة - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة المرأة الفلسطينية تؤكد أهمية دور نساء بلدها في مقاومة الاحتلال وبناء الأسرة

رام الله - أ ش أ
نشر في: الخميس 8 مارس 2012 - 10:30 ص | آخر تحديث: الخميس 8 مارس 2012 - 10:30 ص

وجهت ربيحة ذياب وزيرة شئون المرأة الفلسطينية، التحية للنساء الفلسطينيات بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي، مؤكدة أهمية دور المرأة الفلسطينية سواء في مقاومة الاحتلال أو بناء الأسرة الفلسطينية في الداخل أو في الشتات أو في مخيمات اللجوء.

 

وقالت ذياب - في تصريح لها بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يوافق اليوم الخميس - "المرأة الفلسطينية تقوم اليوم بعدة مهام سواء على مستوى بناء مؤسسات الوطن ومؤسسات الدولة القادمة بإذن الله وأيضا تشارك في كافة الفعاليات سواء ضد الاحتلال أو إجراءاته التعسفية التي يقوم بها في كافة المناطق الفلسطينية".

 

وأشارت إلى أن المرأة الفلسطينية تحقق أيضا المزيد من النجاحات في القضايا الاجتماعية والتربوية التي تهمها كمرأة، كما تقوم بتربية أبنائها والقيام بواجبات الأسرة الفلسطينية والتي تحافظ على الذاكرة الفلسطينية عبر الأجيال.

 

وأضافت "لذلك نود أن نوجه لها التحية والتهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي ويوم المرأة الفلسطينية، ونقول لها إلى الأمام دائما ولتكن دائما عونا لفلسطين الحبيبة".

 

ووجهت الوزيرة الفلسطينية تحية إعزاز وتقدير للأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية، وقالت "هن دائما في طليعة الحركة النسائية الفلسطينية وقد واجهن كافة صنوف التعذيب في سجون الاحتلال وبالتالي لهن القدر الكبير من الحب والاحترام والتقدير من قبل أبناء الشعب الفلسطيني".

 

وأضافت الوزيرة ربيحة ذياب "أخص بالتهنئة الأسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام منذ 22 يوما احتجاجا على اعتقالها إداريا، كما نوجه التحية إلى أهالي الأسيرات لتحملهم الكثير من المعاناة نتيجة الممارسات الإسرائيلية".

 

وعن الوضع الحالي للمرأة الفلسطينية، قالت ربيحة ذياب "وضع المرأة الفلسطينية يتغير حسب الظروف التي نعيشها وتكون أحيانا المرأة في حالة رخاء وتطالب بالكثير من الحقوق، ولكن عندما تحين الفرصة لأن تنتفض هذه المرأة فهى دائما في المقدمة وكما عودتنا دائما تكون رأس الحربة في كافة مجالات الحياة والنضال ضد الاحتلال الإسرائيلي والآن هى تقوم بعملها على أكمل وجه".

 

وقالت "هناك الكثير الذي ينقص المرأة الفلسطينية ولكنها باستمرار تعمل على تحقيق إنجازات عديدة، ونحن يدا بيد مع الرجال الفلسطينيين والنظام السياسي الفلسطيني لتحقيق المزيد من الإنجازات والحقوق لنعيش في مجتمع مدني متقدم ومتطور تسوده العدالة الاجتماعية والمساواة وتكافؤ الفرص لنحقق حلمنا بإقامة الدولة الفلسطينية ذات الحدود والسيادة والعاصمة وهى القدس إن شاء الله".

 

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" قد وجه التحية الليلة الماضية للمرأة الفلسطينية والعربية بيوم المرأة العالمي، الذي يوافق اليوم الخميس ، كما وجه التحية لصمود الأسيرة هناء شلبي المضربة عن الطعام منذ 22 يوما احتجاجا على قرار الاحتلال الإسرائيلي باعتقالها إداريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك