وزير الآثار يتوجه لأمريكا لبحث آليات التعاون في المجال الأثري - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 5:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الآثار يتوجه لأمريكا لبحث آليات التعاون في المجال الأثري

الدكتور محمد ابراهيم وزير الآثار
الدكتور محمد ابراهيم وزير الآثار
القاهرة- أ ش أ
نشر في: السبت 8 مارس 2014 - 12:38 م | آخر تحديث: السبت 8 مارس 2014 - 12:38 م

غادر الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار اليوم السبت، القاهرة متوجها إلى العاصمة الأمريكية واشنطن في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام، يجرى خلالها مباحثات مع العديد من المسؤولين الحكوميين ومسؤولي المؤسسات غير الحكومية الداعمة للآثار المصرية من أجل إيجاد آليات تعاون تعود لصالح الآثار المصرية.

وقال وزير الآثار، في تصريح قبيل مغادرته القاهرة، إن الزيارة تأتي في إطار تحركات الحكومة في كافة الاتجاهات للتعريف بالأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ونقل صورة إلى المجتمع الدولي تعكس حقيقة الأوضاع في مصر من استقرار وتقدم في تنفيذ خارطة استحقاقات الثورة المصرية من وضع الدستور، والطريق إلى الانتخابات الرئاسية ثم البرلمانية.

وأضاف، أنه سوف يلتقي خلال الزيارة مع مساعدي وزير الخارجية الأمريكية للشؤون التعليمية والثقافية ولشؤون الشرق الأدنى لتدعيم أواصر التعاون بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية الممتلكات الحضارية المصرية، والحد من الاتجار في الآثار المصرية واستعادة ما تم خروجه منها بطرق غير مشروعة.

وأوضح الوزير أنه سيجري لقاء مع رئيس التحالف الدولي لحماية الآثار المصرية ديبرا لير لمناقشة بنود مذكرة التفاهم المقرر توقيعها خلال الزيارة لدعم الجهود المصرية لمواجهة ظاهرة الاتجار غير المشروع بالآثار المصرية والحفائر غير الشرعية للبحث عن الآثار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك