الطفل أنس خميس.. يحاول الانتحار هربا من الاعتداء الجنسي عليه داخل زنزانة قسم سيدي جابر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الطفل أنس خميس.. يحاول الانتحار هربا من الاعتداء الجنسي عليه داخل زنزانة قسم سيدي جابر

ارشيفية
ارشيفية
الاء سعد
نشر في: الأحد 8 مارس 2015 - 8:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 مارس 2015 - 3:40 م

17 عامًا.. عُمر الطفل"أنس خميس"، الذي بدأ رحلة الاكتفاء من الحياة مُبكرًا، بمحاولته للانتحار، بالتزامن مع بدئه المرحلة الثانوية، ليجد نفسه محتجزًا على ذمة قضيتين، إحداهما كان قد نال فيها حكمًا بالسجن 3 سنوات، قبل الاستئناف الذي أصدر حكمًا نهائيًا ببرائته، والأخرى لم يتم النظر فيها بعد لكنه قيد الحبس الاحتياطي.
جاءت محاولة أنس للانتحار، قبل أشهر، داخل قسم سيدي جابر هربًا من الاعتداء الجنسي والانتهاكات المتكررة من الجنائيين البالغين المُحتجزين معه في نفس الزنزانة في 26 ديسمبر الماضي، حسب ما قالت داليا صلاح، المحامية بالمؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة بالإسكندرية، المتقدمة ببلاغ بالتحقيق في واقعة محاولة الانتحار بتاريخ 29 من الشهر نفسه.

تضيف داليا أن أنس تم القبض عليه للمرة الأولي في يناير 2014، خلال حملة اعتقالات عشوائية بالقرب من منزله، وقد تم إخلاء سبيله من القضية التي تم اتهامه فيها بالانضمام لجماعة محظورة، والتخريب، والتظاهر بدون ترخيص، حتى صدور الحكم بسجنه 3 سنوات، والذي تم الاستئناف عليه والحكم بتبرئته على حد قولها.

تتابع داليا "عندما صدر الحكم بسجنه ثلاث سنوات كان بالفعل قيد الاحتجاز ولكن على ذمة قضية جديدة، رقم 1089 لسنة 2014 جنح طفل بدأت حين تم اعتقاله في سبتمبر الماضي، واتهامه بالتخريب وإحراق المنشآت العامة والتظاهر دون ترخيص".

والدة أنس تقول في حديثها للشروق "ابني كان متفوقًا، وكان حلمه دخول القسم العلمي في الثانوية العامة ليلتحق بكلية الهندسة، لكن أقنعناه بأن يتنازل عن ذلك ويلتحق بالقسم الأدبي، ووافق على أن يجتهد للالتحاق بكلية الاقصاد والعلوم السياسية، والآن أنس أدى امتحانات نصف العام في مؤسسة كوم الدكة بالأسكندرية".

خلال حوار الشروق مع والدة أنس، لم تتحدث عن أمل الإفراج عن نجلها، ولكن الحلم تراجع فقط إلى نقله إلى مؤسسة كوم الدكة بدلًا من احتجازه غير القانوني بقسم شرطة سيدي جابر، في زنزانة تم نقله إليها بعد محاولته الانتحار ليكون بين ثلاثة أطفال أحدهم جنائي، وأبدت تخوفًا من نقله للمؤسسة العقابية لما يجدوه من معاناه وإساءات داخلها"، حسب قولها.

 

 

 

اقرأ أيضا:

«الشروق» تجاوب على الأسئلة الصعبة: «كواليس حياة أطفال في الزنزانة»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك