حرس الحدود يضبط 41 متسللاً عبر حدود السودان وليبيا و685 كيلو حشيش و3.1 مليون قرص مخدر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حرس الحدود يضبط 41 متسللاً عبر حدود السودان وليبيا و685 كيلو حشيش و3.1 مليون قرص مخدر

العميد محمد سمير المتحدث العسكري
العميد محمد سمير المتحدث العسكري
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 8 مارس 2016 - 11:43 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 8 مارس 2016 - 11:43 ص

أعلن العميد محمد سمير المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، أن قوات حرس الحدود تمكنت، من ضبط 35 فردًا من جنسيات مختلفة، خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية، بالمنطقة الجنوبية العسكرية، بجانب ضبط 950 طلقة مختلفة الأعيرة و3 أجهزة تستخدم فى أعمال البحث والتنقيب عن خام الذهب.

وأضاف المتحدث، أن قوات حرس الحدود، في نطاق الجيش الثاني الميداني، تمكنت من ضبط 4 أجولة لجوهر الحشيش المخدر بإجمالى وزن 100 كيلو جرام.

وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية، تمكنت القوات بالتعاون مع القوات الجوية من تدمير 6 سيارات دفع رباعى بدون لوحات معدنية خلال عمليات تهريب كميات كبيرة من السجائر المسرطنة، وضبط 5 سيارات أخرى، بالإضافة إلى ضبط رشاش «كلاشنكوف»، وبندقيتين آليتين، وأخرى قناصة، و4 خزن، وجهاز «GPS – 791»، فضلاً عن طلقات مختلفة الأعيرة، وهاتفين ماركة «الثريا»، وكمية من جوهر الحشيش المخدر بإجمالى وزن 585 كيلو جرام، و3.1 مليون قرص مخدر، و6 مواطنين مصريين خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية.

وأشار إلى أن ذلك في إطار مواصلة قوات حرس الحدود لضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التى تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وذكر العميد محمد سمير، أنه فى إطار الجهود المبذولة لتخفيف العبء عن كاهل الأشقاء الفلسطينيين من سكان قطاع غزة، قامت الأجهزة الأمنية والقطاعات المختصة بتنظيم دخول 3317 سيارة محملة بالبضائع والسلع المختلفة من منفذ كرم أبو سالم المنفذ الشرعى لدخول البضائع إلى قطاع غزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك