صلاح في مهمة المستحيل مع روما امام ريال مدريد في ليلة الأبطال - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صلاح في مهمة المستحيل مع روما امام ريال مدريد في ليلة الأبطال

أ ف ب
نشر في: الثلاثاء 8 مارس 2016 - 11:48 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 8 مارس 2016 - 11:48 ص

 

يسعى ريال مدريد الإسباني الى مواصلة مشواره في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب فيها (10) والوحيدة المتبقية أمامه لإنقاذ موسمه لتفادي الخروج خالي الوفاض للعام الثاني على التوالي، وذلك عندما يستضيف روما الإيطالي ، المحترف بصفوفه الفرعون المصري محمد صلاح، وذلك  في اياب الدور الـ 16.

وودّع النادي «الملكي» الكأس المحلية بخطأ اداري بسبب اشراكه مهاجمه الروسي السابق دينيس تشيريشيف الموقوف لجمعه 3 انذارات في المباراة ضد قادش، كما ان حظوظه في المنافسة على لقب الدوري تلاشت لتخلفه بفارق 12 نقطة عن برشلونة المتصدر وحامل اللقب، وبالتالي فان دوري الأبطال هي الورقة الاخيرة للنادي ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان لانقاذ الموسم.

وعلّق زيدان على المباراة قائلاً: «انه موعدنا الكبير، انها مباراة مهمّة جداً»، مشيراً الى ان المسابقة القارية باتت اولوية النادي «الملكي».

واوضح زيدان: «جميع الفرق لها نفس الحظوظ، وبعد ذلك يجب ان نكون مستعدين لخوض المباريات وتقديم مستوى جيد والتأهل».

ويدخل ريال مدريد مباراة اليوم، بأفضلية الفوز بهدفين نظيفين ذهاباً في العاصمة روما، بيد ان زيدان شدد على صعوبة مهمّة فريقه امام الفريق الايطالي، الذي انتفض بقوة في الآونة الاخيرة بقيادة مدربه القديم الجديد لوتشيانو سباليتي وحقق 7 انتصارات متتالية في الدوري المحلي.

كما ان روما سبق وفعلها امام ريال مدريد على ملعب «سانتياغو برنابيو»، عندما تغلب عليه 2-1 وازاحه من الدور الـ 16 من مسابقة دوري ابطال اوروبا موسم 2007-2008 بقيادة سباليتي بالذات.

ويعوّل زيدان على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب «سوبر هاتريك» في مرمى سلتا فيغو (7-1) السبت الماضي في الدوري المحلي.

وتألق رونالدو بشكل لافت في المباراتين الاخيرتين للنادي «الملكي» بتسجيله 5 اهداف وصنعه هدفاً واحداً، ومحا بالتالي خيبة الامل والجدل الذي اثاره عقب الخسارة امام اتلتيكو مدريد صفر-1 في «دربي» العاصمة قبل اسبوعين عندما انتقد اداء زملائه.

وبدا رونالدو (31 عاماً) واثقاً من قدرة فريقه على مواصلة مشواره في المسابقة، وقال: «انها المسابقة التي نتطلع الى لقبها، وليست صدفة ان ريال مدريد هو الفريق الذي احرز لقبها مرات عدة»، مضيفاً: «لم نخسر اي شيء وسنواصل العمل على تحقيق نتائج جيدة في نهاية الموسم».

ولا يأتي تفاؤل رونالدو من فراغ، ففي المرات السبع الاخيرة التي توّج فيها النادي «الملكي» بلقب المسابقة، فشل في الفوز بلقب الدوري محلياً.

وستكون المباراة فرصة امام رونالدو هداف المسابقة هذا الموسم (12 هدفاً) وفي تاريخها (89 هدفاً) للرد على الانتقادات المتكررة التي توجه اليه بخصوص ادائه المتواضع في المواعيد الكبرى، لكن زيدان ابدى ثقته في نجمه بقوله: «لست قلقاً من مستوى رونالدو الذي ينتظر هذا الموعد بفارغ الصبر». وأضاف: «انه لاعب فريد من نوعه. انه قادر على تسجيل سوبر هاتريك وهناك لاعبون قلائل بامكانهم القيام بذلك ولذلك هو لاعب استثنائي».

وسجل رونالدو 39 هدفاً في 35 مباراة حتى الان هذا الموسم، بينها 12 هدفاً في 7 مباريات في دوري الابطال، وبات قريباً من رقمه القياسي الذي سجله قبل عامين، عندما نال النادي «الملكي» لقبه العاشر في المسابقة (17 هدفاً). من جهته، يدخل روما المباراة بمعنويات عالية بعد انتفاضته القوية محلياً والتي حقق من خلالها 7 انتصارات متتالية اخرها على ضيفه فيورنتينا 4-1 الجمعة الماضي، خوّلته انتزاع المركز الثالث، ومنعشاً اماله في حجز مقعد في المسابقة القارية الام الموسم المقبل. لكن «ذئاب روما» سيضعون في اذهانهم من دون شك الخسارة المذّلة التي منيوا بها امام الغريم التقليدي للنادي «الملكي»، برشلونة 1-6 في دور المجموعات في نوفمبر الماضي.

وفي مباراة ثانية اليوم، يعوّل فولفسبورغ الألماني على عاملي الارض والجمهور لتجديد فوزه على غنت البلجيكي وبلوغ الدور الـ 8 للمرة الاولى في تاريخه.

وكان فولفسبورغ فاز 3-2 ذهاباً في لاغانتواز، علماً بأنه تقدم بثلاثية نظيفة قبل ان يرد الفريق البلجيكي بثنائية في الدقائق العشر الاخيرة.

وتأهل الفريق «الأخضر» الى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه بعد اقصائه مانشستر يونايتد الانكليزي 3-2 في ديسمبر الماضي، وتسبب في نقل «الشياطين الحمر» الى البطولة الرديفة «يوروبا ليغ».

واستعاد فولفسبورغ توازنه في الآونة الاخيرة محلياً، إثر تحقيقه فوزين متتاليين مكناه من الارتقاء الى المركز السابع والاقتراب اكثر من المنافسة على المقاعد الاوروبية، اخرها فوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1 السبت الماضي.

ويسعى فولفسبورغ الى استغلال فترة الفراغ التي يمر بها بطل الدوري البلجيكي الذي حقق فوزين فقط في مبارياته الـ 7 الاخيرة في المسابقات كافة، وهو تخلى عن الصدارة بسقوطه في فخ التعادل الايجابي 1-1 امام ضيفه اوه لوفن المتواضع وصاحب المركز الخامس عشر قبل الاخير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك