الأربعاء 20 يونيو 2018 1:57 ص القاهرة القاهرة 26.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة.. كيف تراها؟

زيادة في نسبة الحجوزات السياحية للصيف والشتاء بـ 50%عن العام الماضي

برلين - صفية منير:
نشر فى : الخميس 8 مارس 2018 - 1:29 م | آخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 1:29 م

قالت نورا علي رئيس اتحاد الغرف السياحية، إن حركة الحجوزات على المقاصد السياحية للصيف القادم والشتاء تشهد رواجًا ومعدلات أكبر من الأعوام السابقة.

وأضافت، أن هناك زيادة في حجوزات الصيف القادم تبلغ نحو 45%، مشيرًا إلى أن حجوزات الشتاء القادم ترتفع حتى الآن بما يتراوح من 45 - 50%، مقارنة بالشتاء الماضي.

وأكدت «علي» في تصريحات صحفية خلال مشاركتها في معرض برلين للسياحة «ITB»، أن أهم ما يميز هذه الحجوزات أن هناك عائلات بالكامل تقوم بحجز لقضاء إجازاتها مما يدل على عودة الصورة الإيجابية عن مصر أمام السائحين.

وأشارت رئيس الاتحاد إلى، أن أكثر استفسارات منظمي الرحلات الآن، تتمثل في نظام الحافز المقدم للطيران، مضيفًا أغلب المنظمين يريدون أن يعرفوا هل سيتم تقديم حافز لشركات الطيران أم منظم الرحلات؟، حيث أن نظام الحافز يحدد الطريقة التي سيروج بها منظم الرحلات في السوق، ويرى البعض أنه من الأفضل الترويج والدعاية للمقاصد التي تمنح حوافز أكثر حتى يقبل عليها عملائه من السائحين.

وأكدت، أن رد الوزيرة رانيا المشاط وزير السياحة، كان جيد أمام منظمي الرحلات، حيث قالت الوزيرة أن مصر ستبقى على نظام الحافز الحالي، الذي يعطي الحافز لشركات الطيران، وينتهي العمل به نهاية أكتوبر القادم، مشيرة إلى أن الوزيرة أكدت أن مصر تحترم تعاقدها.

وقالت رئيس الاتحاد، «الوزيرة طلبت من منظمي الرحلات والشركات واتحاد الغرف السياحية أن يحددوا الطريق الأفضل لنظام الحافز وفقًا لما تقوم به أيضًا المقاصد السياحية في المناطق المجاورة أو المنافسة».

ومن جانب آخر، أشارت على أهمية الترويج، لافتة إلى أن دور شركة الدعاية «جي دبليو تي»، كان جيد إلا أنه لم تقدم الأفكار اللازمة أو الخطط للعمل كما كان ينبغي خلال الفترة الماضية.

وقالت رئيس الاتحاد، إن أهم ملف يعمل عليه الاتحاد حاليًا هو التدريب لتحسين مستوى العاملين وتقديم خدمة أفضل للسائح، خاصة وأن أغلب العمالة الماهرة هجرت القطاع، مشيرة إلى أن الاتحاد بدأ من أول مارس الجاري برامج تدريب الطهاة في فنادق الغردقة ومرسى علم، وسيبدأ الأسبوع القادم في شرم الشيخ، وبعدها القاهرة والأقصر.

وأضافت، أن هناك دورات يتم تجهيزها في اللغة الإنجليزية، حيث يتم تجميع مدربين لتقديمها للعاملين في الفنادق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك