وزير الخارجية التركي: عملية عفرين قد تنتهي قبل مايو - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 5:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية التركي: عملية عفرين قد تنتهي قبل مايو

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو
اسطنبول - د ب أ
نشر في: الخميس 8 مارس 2018 - 2:43 م | آخر تحديث: الخميس 8 مارس 2018 - 2:43 م

أشار وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إلى أن العملية العسكرية التي تقودها بلاده ضد منطقة عفرين التي يسيطر عليها المسلحون الأكراد في شمال سورية قد تنتهي قبل مايو القادم.

ونقلت وسائل إعلام تركية عنه القول لمراسلي وسائل إعلام محلية، خلال رحلة إلى فيينا، إن بلاده تخطط مع الحكومة الاتحادية العراقية للقيام بعملية عسكرية عبر الحدود في شمال العراق ضد مسلحي منظمة "حزب العمال الكردستاني".

وأضاف :"حتى إذا لم تكن عملية عفرين (في شمال سورية) قد انتهت، فإننا قادرون على تنفيذ العمليتين في وقت واحد"، مشيرا إلى أن العملية ربما تبدأ بعد الانتخابات البرلمانية العراقية المقررة في مايو.

وقال الوزير إن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يريد تخليص العراق من جميع المنظمات الإرهابية، مضيفا أن مسلحي حزب العمال الكردستاني أصبحوا يشكلون تهديدا ليس فقط للحكومة المركزية في بغداد وإنما أيضا لحكومة إقليم كردستان، لكونهم يسعون لتشكيل تكتلات تشبه الكانتونات في البلاد.

وتقول تركيا إن عملياتها في عفرين، التي يسيطر عليها أيضا مسلحون أكراد، أسفرت عن "تحييد أكثر من ثلاثة آلاف إرهابي".

كان الجيش التركي أطلق في يناير الماضي عمليته ضد منطقة عفرين. وتقول تركيا إن العملية تهدف إلى إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كيلومترا في شمال سورية.

وتجدر الإشارة إلى أن تركيا تعتبر المسلحين الأكراد في سورية فرعا لمنظمة "حزب العمال الكردستاني" التي تنشط في مناطق بجنوب شرق تركيا وشمال العراق، وتصنفها أنقرة على أنها منظمة إرهابية انفصالية.

في غضون ذلك، أكد الوزير التركي على أن بلاده ماضية في مطالبة الدول الأوروبية بتوقيف القيادي الكردي السوري صالح مسلم، موضحا أن مسلم موجود حاليا في السويد وقد تم تقديم طلب للحكومة لتوقيفه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك