الأحد 23 سبتمبر 2018 9:08 م القاهرة القاهرة 28.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

«أمهات مصر» يرصد 3 شكاوى خاصة بأولياء الأمور في المدارس على مدار الأسبوع


نشر فى : الخميس 8 مارس 2018 - 12:05 م | آخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 12:05 م


كتبت - منى زيدان:

رصد اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، مجموعة من الشكاوى الخاصة بأولياء الأمور خلال الأسبوع الجاري، وذلك ضمن بيان أسبوعي يقدمه الاتحاد تحت عنوان «حصاد شكاوى أولياء الأمور في المدارس»؛ بهدف إلقاء الضوء عليها والعمل على حلها.

وتلقى اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم مئات الشكاوى من قبل أولياء الأمور على مدار الأسبوع الجاري، حول عدم وصول النشرات الخاصة بالأجزاء المخصصة للقراءة والاطلاع فقط بالمناهج حتى الآن في أغلب المدارس على مستوى الجمهورية، مطالبين بسرعة وصولها وإعلانها في المدارس في أسرع وقت ممكن قبل موعد الامتحانات.

كما تلقى الاتحاد شكوى من أولياء أمور مدرسة البحيري بمنطقة كفر الجبل في الهرم، حول نقل التلاميذ منذ اليوم الأول للدراسة في الفصل الدراسي الثاني إلى مدرسة عبدالمنعم سعود والتي تبعد 5 كيلو عن مدرسة البحيري، وذلك بسبب أعمال الصيانة، الأمر الذي يكلف التلاميذ استقلال مواصلة خاصة «توكتوك»، وهو ما يعتبر عبئا ماديا كبيرا على أولياء الأمور بشكل يومي، متسائلين: «ليه متتعملش الصيانة في الإجازة؟».

ورصد الاتحاد انتشار فيديو تداوله أولياء الأمور، يتضمن حفلة للمتفوقين في مدرسة «مودرن سكول» لطلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، حيث سمحت إدارة المدرسة للطالبات بارتداء زيّ رقص شعبي غير مناسب لحفل للمتفوقين، وأعلن العديد من أولياء الأمور عن غضبهم من تكرار هذة الوقائع، وخاصة بعد واقعة مدرسة «ليسية الهرم» التي استعانت براقصات، مطالبين وزارة التعليم بتشديد الرقابة وتغليظ العقوبات على إدارات المدارس غير المنضبطة.

وطالبت عبير أحمد مؤسس الاتحاد، وزارة التعليم والإدارت التعليمية، بالنظر إلى الشكاوى التي يتلقاها الاتحاد من أولياء الأمور وسرعة التعامل معها والاستجابة لها والعمل على حلها، مؤكدة أن الاتحاد يسعى لتوصيل صوت أولياء الأمور إلى الوزارة والعمل على حل جميع مشاكلهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك