الإثنين 18 يونيو 2018 11:04 م القاهرة القاهرة 27.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة.. كيف تراها؟

«البورصة» تحتفل بيوم المرأة العالمي


نشر فى : الخميس 8 مارس 2018 - 1:32 م | آخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 1:32 م

نظمت البورصة المصرية، بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي وهيئة الأمم المتحدة، وشبكة الاتفاق العالمي في مصر، والمجلس القومي للمرأة ومركز المديرين المصري، مؤتمرا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة؛ لزيادة الوعي بضرورة تعزيز مشاركة المرأة في الاقتصاد.

وبحسب بيان من البورصة، افتتحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، جلسة تداول اليوم الخميس، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بحضور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، ووليد لبادي، المدير القطري لمصر وليبيا واليمن، لدى مؤسسة التمويل الدولية، ومحسن عادل، نائب رئيس البورصة، وعدد من قادة الأعمال والمستثمرين وأعضاء المجتمع المدني.

وأشار رئيس البورصة إلى أن قرابة 47% من الشركات المقيدة بالبورصة لديهم على الأقل سيدة واحدة عضوا في مجلس الادارة، وقائلا إن الدراسات العالمية أثبتت أن مشاركة المرأة في المناصب القيادية العليا يصب بشكل إيجابي في تحسين أداء الشركات، وهو الأمر الذي ستعمل البورصة على تعزيزه لدى الشركات المقيدة.

وأكد "فريد"، أن البورصة وقعت مذكرة تفاهم مع كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية في يوليو 2017 لتعزيز مشاركة وتمثيل المرأة في مجالس إدارة الشركات المقيدة بالبورصة.

وقال "لبادي"، المدير القطري لمصر وليبيا لدى مؤسسة التمويل الدولية: "لا يعد التنوع بين الجنسين القرار الصحيح فحسب بل هو أيضا القرار الأذكى، ونرحب ونشجع الصوت الموحد الذي تقدمه البورصات بالدعوة إلى التمثيل المتساوي بين الجنسين في مجالس إدارة الشركات والإدارة العليا بوصفها استراتيجية أعمال ذكية".
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك