الإثنين 10 ديسمبر 2018 8:52 م القاهرة القاهرة 18.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

السياحة تنتهي من تحديد نظام التحفيز للموسم الجديد مايو القادم

برلين - صفية منير:
نشر فى : الخميس 8 مارس 2018 - 3:41 م | آخر تحديث : السبت 10 مارس 2018 - 3:14 م

عقدا وزيرا السياحة رانيا المشاط، ووزير الطيران مؤتمر صحفيًا، وقال إنه بحلول مايو القادم سيكون تم الاتفاق على نظام الحافز الموجه لشركات الطيران، التي تنظم رحلات سياحية إلى مصر، وذلك حتى يتم الاستعداد لموسم الشتاء القادم الذي تبدأ حجوزاته من الصيف.

وأضافت «المشاط»، أنها تعمل الآن على عمل استطلاع رأي العاملين في القطاع من شركات سياحة وأعضاء الغرف السياحية، بهدف تقييم برنامج الحافز المقدم في المقاصد السياحية إلى مصر، مشيرة إلى أن النظام الجديد والذي سيتم تطبيقه من نوفمبر القادم سيحظى باتفاق كافة الاّراء.

وكشف شريف فتحي وزير الطيران، عن مد إعفاء شركات الطيران، التي تقوم بنقل مجموعات سياحية من دولة أخرى بخلاف دولة التشغيل من رسوم الجعل «وهي رسوم تفرض على منظمي الرحلات من دولة لا تحمل علم الطائرة المنفذة للرحلة لسنة أخرى اعتبارًا من أكتوبر 2018، بهدف تشجيع الشركات على زيادة تدفق الحركة السياحية».

وأعلن «فتحي» عن بدء التشغيل التجريبي لمطار غرب القاهرة «سفنكس» نهاية مارس الجاري، بهدف زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى المنتج الثقافي، مشيرًا إلى افتتاح المطار سيعاد على تشجيع السياحة الوافدة لمنتج السياحة الثقافية وزيادة رحلات المنتج الواحد.

وقال «فتحي»، إنه تم السماح للطيران العارض بالنزول في مطار القاهرة من مختلف دول العالم، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيؤدي إلى لزيادة السياحة الثقافية، موضحًا أن هناك رحلات وافدة من الصين استفادت من هذا القرار.

من جانب آخر، قالت «المشاط»، إنها التقت مع عدد من منظمي الرحلات، ووعدت بأن يتم حل مشكلة المستحقات المتأخرة لهذه الشركات، مشيرة إلى أنه سيتم عودة العمل بنظام الحملات المشتركة «حملات الترويج التي تشارك فيها الوزارة مع منظمي الرحلات بالخارج» في الأسواق الجديدة، مؤكدة على أهمية تنوع الحركة الوافدة من الأسواق المصدرة للحركة السياحية إلى مصر.

وأضافت «المشاط»، أنها طلبت من المسئولين الألمان مساواة مصر بباقي المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان، حيث يتم فرض 27 يورو على السائح الألماني عند الذهاب إلى مصر، و7 يورو فقط عند الذهاب إلى تركيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك