الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 10:06 ص القاهرة القاهرة 18.5°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

جمال بيومي: الإرهاب لن يتوقف بعد القضاء على عناصره الأساسية

معاذ حجازي
نشر فى : الخميس 8 مارس 2018 - 9:57 م | آخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 9:57 م

قال السفير جمال بيومي، رئيس اتحاد المستثمرين العرب، إن الإرهاب لن يتوقف حتى بعد القضاء على عناصره الأساسية، مشيرًا إلى أهمية التنسيق بين مصر والمملكة العربية السعودية ودول المنطقة في مكافحته.

وأضاف «بيومي»، خلال لقائه ببرنامج «العرب في أسبوع»، المذاع عبر فضائية «TEN»، اليوم الخميس، أن الإرهاب سيظل موجودًا نظرًا لمصلحة بعض الدول في صناعة السلاح بالعالم، خاصة مع استحالة قيام حرب عالمية جديدة بسبب توازن القوى بين روسيا وأمريكا.

ولفت إلى وجود مصلحة غير مباشرة لأمريكا وروسيا وفرنسا في استمرار الإرهاب، والتي تتمثل في صناعة السلاح، معقبًا: «مكسوفين يقولوا إنهم ضد الإرهاب، لا بد من حشد الجهد في مصر لقطع دابره حتى يفهم الإرهابي أنه لا مستقبل له وأنه سيهزم أمام الإرادة المصرية».

وأشار إلى التنسيق في الأفكار والأراء بين الجانب المصري والسعودي، لأن أعداء الأمة العربية معروفين، إلا أنه قد يختلف الأمر بين تكتيك الجانبين في محاربتهما له، موضحًا أهمية زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لمصر قبل انطلاقه لبريطانيا وأمريكا، حتى لا يساء فهم الآراء، على حد تعبيره.

وأكد أن العلاقات الثنايئة بين الجانبين وطيدة وقوية، مضيفًا: «مصر لها دور في نمو المملكة واستقلالها ودعمها، ثم تبادلت الأدوار إلى دعم السعودية لاقتصاد مصر من خلال الاستثمار».

يذكر أن «بن سلمان» غادر القاهرة، الثلاثاء الماضي، متوجهًا إلى بريطانيا، وذلك بعد زيارة رسمية استغرقت 3 أيام، شهدت عقد جلسة مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجولة بالمشروعات القومية بمنطقة قناة السويس ومجراها الملاحي، بالإضافة إلى حضور عرض بدار الأوبرا وافتتاح تطويرات الجامع الأزهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك