الخميس 21 يونيو 2018 10:42 ص القاهرة القاهرة 33.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة.. كيف تراها؟

وزير الخارجية القطري: تصريحات «بن سلمان» تؤكد انشغاله بأزمة الخليج

القاهرة- د ب أ
نشر فى : الخميس 8 مارس 2018 - 9:53 ص | آخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 9:53 ص

قال وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن ما تحدث به ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عن الأزمة الخليجية مؤخرًا يؤكد انشغال المسؤولين السعوديين بهذه القضية، بدليل تكرار ذكرها في لقاءاتهم وتصريحاتهم، على عكس ما يروجون من عدم اهتمامهم بها.

ووفقًا لما ذكره موقع «الجزيرة نت»، اليوم الخميس، فقد استغرب الشيخ محمد بن عبد الرحمن، لتشبيه الأزمة الخليجية بالأزمة بين الولايات المتحدة وكوبا واستعمال مصطلحات عفا عليها الزمن، مؤكدا أن الدول لا تقاس بحجمها.

ونقل الموقع عنه القول: «قد نكون دولة صغيرة، ولكن أصحاب عقول وقلوب كبيرة تهتم بمواطنيها والمقيمين بها».

وأكد الوزير القطري، أن هناك دولا كبيرة ولكن قلوبهم وعقولهم صغيرة وضيقة الأفق، منشغلة بالتآمر وبث عدم الاستقرار في المنطقة.

وكان ولي العهد السعودي، قد تحدث في لقاء مع إعلاميين مصريين خلال زيارته الأخيرة لمصر عن الأزمة مع قطر، وقائلا: «لا أشغل نفسي بها، وأقل من رتبة وزير من يتولى الملف، وعدد سكانها لا يساوي شارعًا في مصر، وأي وزير عندنا يستطيع أن يحل أزمتهم»، مضيفًا: «من يتولى الملف القطري هو زميل عزيز في الخارجية بالمرتبة 12 إضافة للمهام الموكلة له».

كانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، أعلنت قطع علاقاتها مع قطر في يونيو الماضي، واتهمتها بدعم الإرهاب والتدخل في شؤون الدول الأخرى، وهي اتهامات تنفيها الدوحة، وتقوم الكويت منذ ذلك الحين بجهود وساطة للتقريب بين الجانبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك