الثلاثاء 19 يونيو 2018 4:45 م القاهرة القاهرة 38.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة.. كيف تراها؟

جامعة سوهاج توقع بروتوكول تعاون مع «الغرفة التجارية»

سوهاج- محمد عبد المجيد
نشر فى : الخميس 8 مارس 2018 - 1:04 م | آخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 1:04 م

وقع الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، بروتوكول تعاون مشترك مع الغرفة التجارية بحضور المهندس أحمد الناظر، رئيس الغرفة بسوهاج، وأشرف القاضي، أمين عام الجامعة، عمداء الكليات ومجلس إدارة الغرفة.

وقال «عزيز»، إن البروتوكول يأتي في إطار رغبة الجامعة الملحة في الانطلاق خارج أسوارها وتنمية البيئة وخلق فرص استثمارية جديدة، وهذا ما توفره الغرفة في المجال الاقتصادي والتجاري الذي يحقق الاستفادة من تنفيذ مختلف الأنشطة التي تقدمها الجامعة، مضيفا أن البروتوكول يهدف إلى استكمال وإنشاء الجديد من الاستثمارات عن طريق التعاون مع الغرفة التجارية، وما تقدمه من دعم في المجالات المختلفة من صناعة وتجارة واستثمار؛ للاستفادة الكاملة من الإمكانات المتاحة سواء البشرية أو العلمية أو البحثية للنهوض الاقتصادي بالجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة أن بنود البروتوكول تتضمن تبادل البيانات والمعلومات وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات التي تخص الموضوعات التجارية والاقتصادية والصناعية، ونشرها بهدف اطلاع رجال الأعمال عليها لتحقيق فرص أفضل لتنمية الاستثمار المحلي، بالإضافة تبادل التقارير والأبحاث والإحصاءات حول الأسواق والمعارض المحلية والدولية التي تُساعد على التقاء رجال الأعمال المصريين والأجانب.

وأكد أحمد الناظر، رئيس الغرفة التجارية على دور الجامعة الفعال والمؤثر في صقل ونهضة مجالات الصناعة والتجارة بالخبرات الأكاديمية والبحثية وعمل مؤتمرات وندوات تخدم الاستثمار والأفكار المتاحة.

وأضاف أنه بموجب البروتوكول سيتم زيادة معدلات تدريب وتأهيل وإعداد ثروة بشرية من طلاب وباحثين من طالبي الخبرة الأكاديمية، وذلك من خلال إنشاء وحدات مختلفة لنقل التكنولوجيا وريادة الأعمال ووحدات تدريب متخصصة في مجالات مختلفة ووحدات خاصة بدراسات الجدوى لمساعدة وتنمية جيل من الخريجين.

كما أشارت، جيهان علي، رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالغرفة، إلى أنه سيتم تدريب 150 طالبا وطالبة في مبادرة تطوير شباب الصعيد في تكنولوجيا المعلومات، والتي تهدف إلى تطوير وتحسين الكفاءات وسوق العمل في مجالات التكنولوجيا فى جميع محافظات الصعيد، مضيفة أن المبادرة تتضمن برنامج تدريبي مكثف عملي ونظري لتطبيق مشاريع حقيقية للشباب.

وانتهى الاجتماع بعدة توصيات، تشمل إقامة حفل خيري لصالح المستشفى الجامعي، وتنفيذ مؤتمر اقتصادي وآخر للتوظيف، بالإضافة إلى إجراء مسابقات طلابية في العديد من المجالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك