الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 4:56 م القاهرة القاهرة 21.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

رئيس «مسافرون»: ألمانيا ستكون الحصان الرابح في السياحة المصرية لعام 2018

كتب - طاهر القطان:
نشر فى : الخميس 8 مارس 2018 - 3:07 م | آخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 3:07 م

أكد الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية «مسافرون للسياحة والسفر» وأحد المشاركين ببورصة برلين السياحية، أن بشائر الخير بدأت في الظهور حول تعافي السياحة المصرية وإقبال عالمي على المقاصد السياحية المصرية مختلف هذا العام عن كل الأعوام السابقة.

وأضاف عاطف عبداللطيف في تصريحات صحفية على هامش فعاليات بورصة برلين، أن البورصة هذا العام مزدحمة بشكل كبير والكل يبحث عن نصيب له من السياحة حول العالم التي تزيد عن مليار و300 مليون سائح حول العالم سنويًا.

وأشار رئيس جمعية «مسافرون للسياحة» إلى، أن الوفد المصري المشارك في البورصة قوي جدًا ويؤكد أن عام 2018 سيكون واعدًا لحركة السياحة والسفر، ويقوم الوفد بعقد العديد من اللقاءات والمواعيد داخل أجنحة الدول المختلفة المشاركة بالبورصة مثل «بولندا والتشيك وهولندا وأوكرانيا وروسيا وألمانيا»، مضيفًا أن ألمانيا ستكون الحصان الرابح هذا العام نظرًا لشغف الألمان بزيارة مصر ووجود أجواء باردة جدًا في أوروبا هذا العام ستشجع على زيارة مصر للاستمتاع بالمياه والأجواء الدافئة.

وأكد «عبداللطيف»، أن العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر وألمانيا والزيارات المتبادلة بين البلدين وجهود الرئيس السيسي لها دور كبير في عودة السياحة وازدهارها من ألمانيا إلى مصر وعدم قيام ألمانيا بفرض أي حظر على المدن السياحية المصرية.

وأوضح «عبداللطيف»، أنه يكفي القول أن العلاقات التجارية بين البلدين شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، حيث تخطى حجم التبادل التجاري بين البلدين عام 2016 حاجز الـ5.5 مليار يورو، كما سجل 4.4 مليار يورو خلال الـ9 شهور الأولى من 2017.

وتبلغ حجم الاستثمارات الألمانية بمصر حاليًا 629 مليون دولار في 1048 مشروعًا تعمل في مجالات الصناعة والسياحة والإنشاءات والخدمات والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتمويل.

وذكر، أن وزيرة السياحة رانيا المشاط تقوم بنشاط مكثف جدًا منذ افتتاح البورصة وحتى الآن وعقدت لقاءات كثيرة جدًا منذ افتتاح البورصة وحتى الآن مع منظمي الرحلات والصحفيين والإعلاميين وكبرى الشركات السياحية العالمية، وأيضًا توجد جهود وتحركات قوية لمحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله لجذب السياحة إلى مصر.

وأضاف عاطف، أن هناك شبه اتفاق بين الوفد المصري المشارك بالبورصة على التواصل مع مختلف الأسواق السياحية وإلا نقتصر على السوق الروسي فقط، الذي تشير الدلائل إلى تأخر عودته حتى الآن.

وأشار إلى وجود ملاحظة مهمة خلال البورصة على أسعار الحجوزات للمقاصد السياحية المصرية، حيث أنها ضعيفة ولا تتماشى مع قوة وأهمية السياحة المصرية وضخامتها، وكذلك الخدمات المقدمة للسائح لدينا وكل هذا يرجع إلى الاستمرار في حرق الأسعار من بعض الشركات، وأكد عاطف على ضرورة وجود حزمة إجراءات من وزارة السياحة لمنع ومواجهة ظاهرة حرق الأسعار ووجود رقابة صارمة حتى نحافظ على مقاصدنا السياحية المصرية وقيمتها وعلى الاقتصاد المصري الذي تمثل السياحة فيه عنصرًا مهمًا.

يذكر، أن فعاليات بورصة برلين «itb»، تم افتتاحها الأربعاء 7 مارس الجاري وتستمر لمدة 5 أيام وتعد من أهم المعارض والبورصات السياحية الدولية حول العالم ويشارك فيها أكثر من 186 دولة حول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك